إقالة وزير الرياضة الغاني ونائبه بعد خروج الفريق من المونديال

غانا – وكالات:

أعلن مكتب الرئيس الغاني، السبت، تغيير وزير الرياضة في البلاد ونائبه بعدما ألقى رئيس اتحاد الكرة في البلاد باللوم في خروج منتخب غانا من دور المجموعات ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل على الخلافات المتعلقة بحصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية.

وأوضح مكتب الرئيس الغاني أن وزير الشباب والرياضة بالبلاد، إلفيس أفرييي أنكراه، تم نقله إلى مكتب الرئاسة بصفته وزيرًا للدولة، فيما عين نائبه، جوزيف يامين، نائبا للوزير بمنطقة الأشانتي، وتم تعيين وزير الإعلام، ماهاما أياريجا، في منصب وزير الرياضة الجديد، بينما عين فينسنت أوبونج أسامواه، نائب وزير الموارد المائية والأشغال والإسكان في الوزارة السابقة، نائبا له.

كان اللاعبون هددوا بعدم خوض مباراتهم الثالثة والأخيرة بدور المجموعات أمام البرتغال، الخميس، معللين ذلك بأنهم لم يحصلوا على أي جزء من مبلغ الـ75 ألف دولار المتفق عليه مع اتحاد الكرة في غانا لكل لاعب مقابل الظهور في نهائيات كأس العالم، وبعدها حولت حكومة البلاد مبلغ ثلاثة ملايين دولار نقدا إلى البرازيل لتوزيعه على اللاعبين. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتم أيضا استبعاد اللاعبين المهمين سولي مونتاري وكيفين برنس بواتينج من معسكر منتخب غانا، صباح الخميس الماضي، لأسباب انضباطية، وتردد أن «بواتينج» أهان مدرب الفريق بينما اتهم «مونتاري» بالاعتداء على أحد إداريي الفريق.

وودعت غانا المونديال بعد خسارتها، الخميس، 1 / 2 أمام البرتغال بعد ثلاث مباريات فقط للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *