الإسكان: 300 ألف مستحق بالرياض وجدة والدمام

الرياض - متابعة عناوين

كشفت وزارة الإسكان اليوم الأحد (24 سبتمبر 2017م)، أن عدد المستحقين لمنتجاتها في مدن الرياض وجدة والدمام، بلغ 299396 مستحقا.

وقال المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بـ(الوزارة) أحمد مندورة، إن عدد المستحقين في الرياض بلغ 143005 مستحقين، ومدينة جدة 114210 مستحق، ومدينة الدمام بلغ 42181 مستحقاً بحسب (الحياة).

وأضاف: أن الوزارة تعمل على تطوير مواقع في المدن الثلاث، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، كاشفًا عن مشاريع الحالية تعمل حالياً وكالة الوزارة للشؤون الفنية على إنهائها.

وحدد خمسة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها في الوقت الراهن، تتمثّل في (مشروع إسكان مطار الرياض، إسكان الدمام الشـمالي، إسكان الدمام، إسكان جدة المطار، وإسكان جدة الأمير فواز شمال وجنوب).

وذكر أن الوزارة تعمل على تغطية الطلب بمختلف المناطق بحسب الحاجة، ووفقاً للطلب والعرض، مستبعداً التركيز على المشاريع في بعض المدن التي لا تشهد أزمة إسكان واضحة،

وتوقع مندورة، أن يتجاوز عدد المنتجات السكنية من المشاريع، التي تشرف على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية بوزارة الإسكان، 53 ألف منتج، بين فلل وشقق سكنية، خلال الفترة المقبلة.

وأكد مندورة أن المنتجات السكنية من مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص سيتم تسليمها للمستحقين بعد ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *