خاطب جمعية الأمم المتحدة

الجبير: مساعدات المملكة لليمن تجاوزت 8 مليارات دولار

نيويورك - متابعة عناوين

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن السعودية، تقف بكل حزم في مواجهة التطرف والإرهاب بكل أشكاله وصوره وأياً كان مصدره، وتحاربه دون تردد من كافة جوانبه المالية، والفكرية، والأمنية، إضافةً إلى انخراطها في كافة الجهود الدولية الرامية لمكافحة التطرف والإرهاب على كافة المستويات.

وقال خلال كلمة المملكة أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في افتتاح دورتها الثانية والسبعين بمدينة نيويورك، السبت (23 سبتمبر 2017م)، إن أزمة قطر تدخل وبشكل رئيسي في إطار سياستها الحازمة في مكافحة التطرف والإرهاب، وتجفيف منابع تمويله، في ظل ما تمارسه الدوحة من سياسات داعمة له مالياً، ونشر خطاب العنف والكراهية، وإيوائها المطلوبين، أسهمت في نشر الفوضى، وإثارة الفتن، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف: أنه من هذا المنطلق جاء موقفها حازماً إلى جانب أشقائها في دولة الإمارات والبحرين، ومصر، ضد السياسات القطرية، بعد استفحال الأمر، وأصبح يهدد أمن دولنا.

وأكدت أن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع يطالب قطر بكل وضوح الالتزام بالمبادئ والقوانين الدولية في مكافحة الإرهاب بما في ذلك الالتزام بتعهداتها في اتفاق الرياض لعام 2013م والاتفاق التكميلي عام 2014م، وهي مطالب مشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *