رونالدو وميسي ونيمار يتنافسون على جائزة أفضل لاعب

لندن - متابعة عناوين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة (22 سبتمبر 2017م)، أن الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار، سيتنافسون على لقب جائز أفضل لاعب في العالم في 2017.

وساهم رونالدو في حفاظ فريقه على لقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا، فيما أكمل ميسي، لاعب برشلونة، مع زميله السابق في الفريق نيمار، الذي انتقل لباريس سام جيرمان هذا الصيف، القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين فقط.

ويتم منح الجائزة من خلال مزيج من الأصوات من مدربي المنتخبات الوطنية ، وقائدي المنتخبات، بالإضافة إلى أعضاء من وسائل إعلام والجماهير، وسيتم تقديم الجائزة في حفل توزيع جوائز الأفضل لفيفا في 23 أكتوبر بلندن.

وسيتنافس زين الدين زيدان ، الذي قاد ريال مدريد للحفاظ على لقبيه في الموسم، مع أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس على جائزة أفضل مدرب للرجال.

فيما ضمت القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى الثلاثي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس، وكيلور نافاس حارس ريال مدريد، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

وتتنافس على لقب أفضل لاعبه ليكي ماتينز ، التي ساعدت المنتخب الهولندي للفوز بأمم أوروبا للسيدات (يورو 2017) ، والأمريكية كارلي لويد، والفنزويلية ديني كاستيلانوس.

وتتصدر سارينا فيجمان، التي قادت المنتخب الهولندي للحصول على لقبه الأوروبي، قائمة أفضل مدرب لمنتخبات السيدات بجانب نيلس نيلسين مدرب المنتخب الدنماركي وجيرارد براشوير مدرب نادي ليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *