الشورى يحذر من رفع أسعار تذاكر الطيران الداخلية

الرياض - متابعة عناوين

كشفت لجنة النقل بمجلس الشورى، عن تسارع بين شركات الطيران الناقلة في رفع أسعار التذاكر للرحلات الداخلية في غير صالح المواطنين، مطالبةً بتدخل هيئة الطيران المدني لتقنين الزيادات أو الحد منها بما يخدم المواطن.

وأوصت اللجنة، بمعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية، وطالبت بإلزام شركات الطيران بتوفير السعات المقعدية اللازمة لركاب الرحلات الداخلية، مؤكدةً أهمية تدخل الهيئة وألا يترك الأمر لتلك الشركات تختار ما يناسبها وتترك ما يناسب حاجة المواطن.

ودعت في تقرير يناقشه المجلس الثلاثاء المقبل إلى إلزام شركات الطيران تطوير آليات فاعلة لمعالجة مشكلات العملاء وإخطارهم خلال 15 يوم من تقديم الشكوى كأحد أقصى.

وقالت إن آلية تقديم الشكاوى غير موضحة وإجراءاتها غير كافية ولا تصل إلى مقدم الشكوى في زمن محدد بل قد لا تصل أصلاً، مطالبةً هيئة الطيران المدني باستكمال منظومة الخدمة الذاتية لجميع المطارات، مبينةً أن بعض الخدمات والأجهزة الذاتية التي تساهم في تسهيل إجراءات المسافرين غير مكتملة، مؤكدة عدم تكلفتها مالياً.

وأوضحت لجنة النقل في تقريرها على الأداء السنوي لهيئة الطيران المدني خلال العام المالي 36ـ1437، أن الهيئة في طور العمل على تنفيذ أهدافها التي تم وضعها، مع التركيز في هذه المرحلة على الخصخصة وتطوير البنى التحتية والبرامج والخدمات المقدمة والتي تعمل على تطوير صناعة النقل الجوي الوطني بما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *