قتيلة وجريحة في انفجار عبوتين في القاهرة

القاهرة – وكالات:

قتلت شابة واصيبت امراة بجروح في انفجار عبوتين يدويتي الصنع السبت في احدى ضواحي القاهرة التي استهدفتها ست تفجيرات محدودة هذا الاسبوع، بحسب مسؤولين.

وقال محقق في مكان الحادث ان العبوتين اللتين وضعتا في مركز للاتصالات لا يزال قيد الانشاء في ضاحية 6 اكتوبر تم تفجيرهما عبر الهاتف قرابة الساعة 09,00 (07,00 تغ). وقال احمد الانصاري رئيس هيئة الاسعاف “قتلت شابة في الثامنة عشرة واصيبت امراة بجروح”. وروى شهود ان الانفجار كان قويا وادى الى ارتجاج نوافذ مبان مجاورة.

وافاد مسؤولون امنيون ان الشابة هي ابنة حارس المبنى. والاربعاء استهدفت ستة تفجيرات محطات مترو ومحكمة في العاصمة المصرية مما ادى الى وقوع جرحى. وتأتي هذه الهجمات بعد شهر على انتخاب القائد السابق للجيش عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد بغالبية 96,9% من الاصوات. بحسب “فرانس برس”.

وكانت الهجمات التي تستهدف بشكل اساسي حتى الان الشرطة والجيش توقفت تقريبا منذ شهر. واعلنت مجموعات جهادية مسؤوليتها عنها الا ان السلطات تتهم جماعة الاخوان المسلمين، لتي بات كل قيادييها تقريبا في السجن، بانها على صلة بالتنظيمات الجهادية.

واعلنت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا” في ديسمبر الماضي وصدرت احكام باعدام المئات من انصارها، معظمهم تمت محاكمتهم غيابيا، في محاكمات جماعية وسريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *