إصدار 50٪‏ من الرخص البلدية فورًا

الرياض - متابعة عناوين

قال مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي، إن (الوزارة) بدأت في إطار برنامج التحول البلدي استخراج الرخص البلدية الفورية عبر بوابة (بلدي).

وأكد أن الوزارة تخطط لإصدار 50٪‏ من الرخص بشكل فوري بنهاية العام الجاري 2017م، مما يوفر على المواطن أو المستفيد عناء الذهاب للأمانة أو البلدية، حيث تم الربط بـ(مراس) التي تعد هي الواجهة الأساسية لخدمه المستثمر.

وقال إن الملتقى شهد الإعلان عن الربط بين وزارة الشؤون البلدية والقروية و(مراس)، ما يعني الربط بوزارة التجارة والاستثمار بحيث يتعامل المستثمر مع جهة واحده فقط تمكنه من الحصول على ما يحتاجه.

واضاف: أن الوزارة هيأت الفرص الاستثمارية المناسبة لتمكين المدن السعودية من النمو وتحقيق التنافسية، لافتاً أن المدن لا يمكن تقاس تنميتها إلا بقدرتها الاقتصادية، مؤكداً أن وزير الشؤون البلدية والقروية، وجه بالاهتمام بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لإدراكه أن المدن السعودية ترتبط بتنمية قدرات الشباب لإدارة تنميتها.

وكشف الدكتور المحمدي، أن الوزارة عرضت من خلال مشاركتها في ملتقى (بيبان 2017م) أكثر من 200 فرصة استثماريه كما عرضت الإجراءات الموصلة للجهة البلدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *