وزير البلديات: إطلاق 5 مراكز تفكير إبداعية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، أمس (الأحد 17 سبتمبر 2017م)، عن إطلاق خمسة مراكز تفكير إبداعية في الامانات مطلع 2018م.

وشارك الوزير أمس في فعاليات (ملتقى بيبان 2017)، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

واستعرض آل الشيخ، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية للملتقى بعنوان (دور الحكومة في تمكين إنشاء المشاريع الصغيرة) دور القطاع البلدي في تمكين الاستثمار في المملكة.

وذكر أن ملتقى بيبان يجمع الكل تحت هدف مشترك وهو خدمة المواطن والمقيم والزائر تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الغزيز، بأن تكون المملكة انموذجا ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد أن القطاع البلدي يعتبر من الممكنين للاستثمار في المملكة، من خلال تحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن الوزارة تبنت إعداد وتنفيذ برامج متخصصة تهدف إلى تقديم الخدمات البلدية بصورة سهلة وميسرة وبشكل يتناسب مع طموحات المستثمرين بكافة فئاتهم وذلك بالتعاون والتشارك والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وبين الوزير أن الجهود التي بذلتها الوزارة في مختلف المجالات، والتي تصب في تحقيق أهداف الملتقى منها تسهيل الإجراءات وإصدار الرخص البلدية حيث قامت الوزارة بتوحيد الأنشطة والاشتراطات للرخص المهنية وفق منظومة الأيزك العالمية والمعتمدة من الهيئة العامة للإحصاء وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ونشرها على بوابة (بلدي) لعموم المستفيدين ورواد الأعمال، كما تم إطلاق بوابة (بلدي) الإلكترونية كبوابة وطنية موحدة لخدمة الجمهور وتقديم كافة خدمات التراخيص البلدية.

وقال إن البوابة وفرت للقطاعات البلدية نافذة موحدة لجميع الأمانات والبلديات لخدمة المستفيد، إضافة إلى الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية والشركات المكملة للخدمات البلدية وتسريع الحصول على الموافقات اللازمة ومن أبرزها الربط مع وزارة الداخلية في خدمة (أبشر) ومنصة (سلامة) للدفاع المدني ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية ووزارة العدل والشركة الموحدة للكهرباء والشركة الوطنية للمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *