خاطب مؤتمر التواصل بين أمريكا والعالم الإسلامي

السديس: المملكة أنموذج للتواصل الحضاري

مكة المكرمة - عناوين

شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في (مؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي)، بتوجيه كريم من القيادة الرشيدة.

وأكد خلال افتتاح المؤتمر، أهمية التواصل، باعتباره صميم العقيدة الإسلامية، كما أن العدل والإنصاف عماد الحضارة الإسلامية، وتحدث عن مكافحة الإرهاب عن طريق التواصل الحضاري ووسائل الإعلام الجديد، مؤكداً أن السعودية ظلّت أنموذجاً للتواصل الحضاري، مستشهداً بإنشاء الملك فهد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ،  مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ليكون قناة فاعلة للتعبير المسؤول.

وشدّد الدكتور السديس، على أهمية الحوار الحضاري في التواصل بين الأمم لا سيما فيما يواجه العالم من تحديات وفئات ضالة تعبث بالسلام العالمي، وعلى أهمية إنشاء مراكز عالمية للعناية بحوار الحضارات وترسيخ أسسه من منطلق الشريعة.

وقال إن من الضرورة تربية النشء على التواصل والحوار وتعليمهم أساسيات التواصل التربوية، ووجوب العمل على طبع كتب ودوريات تهتم بالخطاب الديني المعتدل وثقافة الحوار مع الآخر خصوصاً في بلاد الغرب، وأن يتم تدريس مادة تعنى بالتواصل الحضاري بين العالم الإسلامي والغرب، مؤكداً على أهمية التنسيق البناء بين الدعاة ووسائل الإعلام والقنوات الفضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *