زيدان: غياب كريستيانو مفيد وبيل بحاجة للوقت

متابعة - عناوين

أكد المدير الفني لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، أنّ غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن الفريق قد يصب في مصلحة الملكي.

وقال خلال مؤتمر صحفي لمباراة ريال سوسييداد: “غياب كريستيانو مؤثر على الفريق، لكن لدينا عدد من اللاعبين الرائعين، كما أنّ الأمر قد يكون مفيدًا على المدى الطويل، إذ يحصل صاروخ ماديرا على فرصة للراحة”.

وأضاف: “جاريث بيل يحتاج إلى وقت لكي يعود من الإصابة، ويصبح بأفضل حال، ولكن الانتقادات لا تتوقف، أرى أن اللاعب يتطور تدريجيًا وفي طريقه للعودة لأفضل مستوياته، وأتمنى أن يسجل هدفين أمام سوسييداد حتى ينخفض معدل الانتقادات، وتتغير الصورة عنه”.

وتابع: “جاريث لن يتمكن من العودة لمستواه تحت هذا الضغط، وما يهمني هو تحفيز اللاعب، وما يرغب فيه هو، وفيما عدا ذلك، ينبغي التحلي بالهدوء مثلي”.

وفي ظل غياب لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، عن الهجوم في مباراة الغد،  لم يرغب المدير الفني في وضع ضغط القيادة على بيل.

وقال: “سيقوم بدوره، أعتقد أنه يشعر بتحسن كل يوم، كان لمدة أربعة أشهر خارج الفريق، والآن ليرجع إلى مستواه السابق يحتاج لأربعة أشهر أخرى، ليعود إلى سابق عهده يجب أن نمنحه الوقت ونراه دائما بشكل جيد”.

وواصل: “لا ينبغي أن نظن أن العبء كله يقع على عاتق بيل لأن كريستيانو وكريم غير موجودين ، هناك لاعبون آخرون مهمون في الفريق، الفارق يصنعه الجميع، وليس بيل وحده”.

وأضاف: “داني سيبايوس يحتاج للصبر قليلًا، بالطبع هو لاعب مهم للفريق وأرغب في مشاركته، ولكنّه مازال بحاجة لبعض الوقت ليتفهم طريقة اللعب ويتأقلم عليها”.

وأشار زيدان إلى إمكانية غياب توني كروس وخيسوس فاييخو عن مواجهة ريال سوسييداد، بعد عدم مشاركتهما في تدريبات الفريق صباح اليوم، السبت.

واختتم: “ريال سوسييداد بدأ البطولة بصورة جيدة، ولكننا بحاجة للفوز لأجل تعويض خسارة 4 نقاط في بداية الدوري، ولذلك ستكون المباراة ممتعة”.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على سوسييداد غدًا الأحد، عند الساعة (9:45) مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب (أنويتا) في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *