لقاءات حقوقية تكشف انتهاكات حقوق الإنسان بقطر

متابعة - عناوين

عقد الوفد المشترك بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للارهاب، لقاءات جانبية علي هامش اجتماع الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

واستعرض الوفد المشترك المشكل من رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عبدالرحمن نوفل، وايمان الصباغ وال إسكندر لوميقا، من مجلس إدارة الحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للارهاب مع عدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية.

وأبرز أنواع الانتهاكات التى يمارسها النظام فى الدوحة، على الرغم من الأكاذيب التى رددها وزير الخارجية القطرى بشأن الوضع الحقوقى فى قطر، وأشار إلى أن قطر تنفق ملايين الدولارات على المنظمات الحقوقية لتجميل وجهها.

وتحدث الوفد عن قضية الاعتفالات في قطر خاصة للحجاج العايدين من السعودية، وسحب الجناسي من عوايل قطرية ومعاملة النظام في قطر للعمال الأجانب معاملة وانتهاكات غير آدمية، وهناك عدم مساواة فى الرواتب، وأن هناك العديد من الأدلة والقرائن التى تؤكد دعم قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين و تنظيم داعش الإرهابى وغيرهم.

وطالب الوفد المشترك، من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية بانة يجب علي المجتمع الدولي أن يأخذ بعين الاعتبار هذا الحقايق لوقف الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى.

وفنّذ الوفد المشترك الأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبدالرحمن آل ثانى، عبر كلمته التى ألقاها اليوم الخميس (14 سبتمبر 2017م)، أمام افتتاح أعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *