المنامة لحقوق الإنسان: سحب جنسيات آل مرة عقاب جماعي

متابعة - عناوين

استنكر مركز المنامة لحقوق الانسان، سحب حكومة قطر لجنسية الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم ال مرة و عائلته المكونة من 54 شخص.

وقالت : “الاغرب من ذلك ان من بينهم أطفال و نساء، اذ يعد ذلك العقاب الجماعي على خلفية التسلسل الممنهج للوضع السياسي المتخبط من حكومة قطر ضد مواطنيها”.

واعتبر المركز سحب جنسيتهم من ابشع الانتهاكات لمبادئ حقوق الانسان والمخالف للقوانين والمعايير الدولية، وخصوصا اذا كان ما اتخذته الحكومة القطرية من قرار يكون قد صدر دون اي مبررات قانونية، وعليه لايمكن سحب جنسية اي مواطن دون ذلك، معلناً استنكاره لهذا العقاب الجماعي الغير مدروس والذي شمل أطفالاً ونساء لكونهم ينتمون إلى أسر طال بعض أفرادها الانتقام الممنهج لكونهم مارسوا حقوقهم الطبيعية في حربة التنقل وحرية الرأي والتعبير فأكتساب الجنسية هي من الحقوق الإنسانية الأصيلة.

وطالب المركز، جميع المؤسسات و المنظمات الإنسانية داخل وخارج دولة قطر بالقيام بدورها ومتابعة اوضاعهم وأن تعرض أي منهم لأي خطر هو مسئرلية جميع منظمات حقوق الإنسان المحلية لقطر والدولية، خاصة المؤسسة القطرية لحقوق الإنسان التي لم تلتفت على هذ الانتهاك وأصبحت مواخرا تنفذ السياسية القطرية وفتحت النوافذ والأبواب السياسية على الحقوقية وتخلت عن الدفاع عن مبادئ حقوق الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *