أديل تتسلم رخصة المشغل الجوي من الطيران المدني

متابعة - عناوين

سلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس عبد الحكيم بن محمد التميمي، مساء الأربعاء (13 سبتمبر 2017م)، رخصة المشغل الجوي، إلى مدير عام شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، رئيس مجلس إدارة شركة طيران (أديل)، صالح بن ناصر الجاسر.

وجرى تسليم الرخصة، خلال حفل أُعد بهذه المناسبة في مقر الهيئة العامة للطيران المدني بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل.

ونالت شركة طيران أديل على الرخصة التي ستؤهلها لتشغيل رحلات جوية منتظمة داخلية ودولية من وإلى مطارات المملكة.

وأكد التميمي، أن شركة طيران (أديل) حصلت على هذه الرخصة عن جدارة بعد أن استكملت المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على رخصة.

وقال إن شركات الطيران الجديدة في سوق النقل الجوي بالمملكة تعد مؤشراتها إيجابية ومشجعة جداً ونتوقع تحقيقها المزيد من النجاحات، وإضافة التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب، واستطاعت الإسهام في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى الخدمات، وانعكس إيجاباً على المسافرون بالحصول على الكثير من الإيجابيات والمزايا، كالحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر.

ونوّه التميمي، إلى أن المملكة تشهد تطوراً وازدهاراً في صناعة النقل الجوي، ونمواً في حجم الاستثمارات في مجال الطيران المدني، ومنح رخص التشغيل لشركات طيران وطنية جديدة، حيث يأتي ذلك متزامناً ومتمشياً مع الخطوات التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها والمتعلقة بخصخصة مطارات المملكة بوصفها وحدات عمل مستقلة، الأمر الذي سيحقق قدراً أعلى من الكفاءة الفاعلة لتلك المطارات.

في السياق، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة طيران (أديل)، كون كورفياتس، أن الشركة أنجزت جميع المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل الجوانب كافة، منها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من جميع الجوانب الفنية والتشغيلية.

وكشف بأن الشركة ستطلق أولى رحلاتها الجوية بتاريخ 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة، وستكون الشركة إضافةً مهمّةً ورافداً جوهرياً لقطاع الطيران في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *