الشورى يطالب بمناصب قيادية للمرأة في (العمل)

الرياض - عناوين

طالب مجلس الشورى، بتمكين المرأة من المناصب القيادية العليا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (شقها الاجتماعي)، وحسب مضمون توصية للأعضاء عساف أبوثنين ولطيفة الشعلان وموضي الخلف، تحقيقاً للمصلحة العامة.

وتأجل حسم توصية للعضو عبدالله الضراب، نقلتها لجنة الأسرة والشباب للتقرير الخاص بشق (العمل) من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقد طالبت بعدم السماح للعمالة بممارسة المهن الفنية مثل التمديدات الكهربائية والسباكة والميكانيكا والنجارة والحدادة، وغيرها إلا بعد تجاوز الاختبارات المتعلقة بالمهنة من المراكز المعتمدة داخل المملكة.

ووافق المجلس بالأغلبية على توصية للإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، مقراً توصية لمنصور الكريديس في هذا الشأن.

وصوت المجلس على فصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتكون تحت إشراف هيئة مستقلة، ومراجعة خريطة فروع الوزارة والتوزيع العادل لها لتخدم جميع الفئات في مدن ومحافظات المملكة، والتأكيد على قرار الشورى الصادر في جمادى الأول عام 1435 ومطالبته بتزويد المجلس بالتقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي، أسوةً بالصناديق التنموية الأخرى حسبما نصت عليه المادة 29 من نظام مجلس الوزراء.

وشدد الشورى اليوم الأربعاء (13 سبتمبر2017م )، على معالجة القصور في الخدمات التي تقدم في الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *