أهلي جدة يودع أبطال آسيا

متابعة - عناوين

تأهل بيرسبوليس الإيراني إلى دور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على مضيفه الأهلي السعودي بنتيجة 3-1، اليوم الثلاثاء، على ملعب “محمد بن زايد” بنادي الجزيرة الإماراتي، في إياب ربع النهائي.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في عمان بهدفين لكل منهما، قبل أن يفوز بيرسبوليس ليخطف بطاقة التأهل لدور النصف نهائي ويضرب موعدا مع الهلال السعودي.

تقدم بيرسبوليس بهدف علي عليبور (5) وتعادل للأهلي صالح العمري (52)، وسجل الفريق الإيراني هدفين من ضربتي جزاء أحرزهما جودوين ومهدي طارمي في الدقيقتين 83  و90+4.

وشهد اللقاء حالتي طرد من نصيب كمال الدين كاميابيناي لاعب بيرسبوليس ومعتز هوساوي مدافع الأهلي.

بدأ الأهلي بقوة، وسدد ليوناردو فوق العارضة، ثم اصطدمت ضربة رأس من صالح العمري بجسم المدافع وصدها حارس المرمى، قبل أن يهدر أيضا السومة فرصة أخرى قريبة بتسديدة فوق العارضة.

وعلى عكس البداية القوية، اقتنص بيرسبوليس هدفا مبكرا في الدقيقة 5 بعد أن سنحت هجمة معاكسة سريعة من جانب علي عليبور، الذي انفرد بالمرمى وهز شباك الحارس محمد العويس ببراعة.

اشتعلت المباراة مع حالة طرد في الدقيقة 12 من نصيب كمال الدين كاميابيناي بعد خطأ عنيف، ليستكمل بيرسبوليس المباراة بعشرة لاعبين.

كاد عليبور أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19 لولا تألق دفاع الأهلي، مع فرصة من جانب السومة، وعادت السيطرة في وسط الملعب للفريق السعودي، ولكن مرتدات بيرسبوليس كانت مزعجة للغاية في ظل سرعة الثنائي عليبور ومهدي طارمي.

ووجه تيسير الجاسم تسديدة قوية بجوار القائم، واستمرت محاولات الأهلي قبل نهاية الشوط الأول ولكن بلا جدوى.

الشوط الثاني شهد أداءً هجومياً لافتاً من جانب الفريق السعودي من أجل إدراك هدف يعيده للمباراة مع مشاركة حسين المقهوي على حساب وليد باخشوين، وتحرك السومة خارج منطقة الجزاء وتراجع بيرسبوليس لمناطقه الدفاعية بشكل كبير.

وفي الدقيقة 52، نجح صالح العمري في تسجيل هدف التعادل لفريق الأهلي بعد أن راوغ في منطقة الجزاء ثم وجه تسديدة رائعة هز بها الشباك الإيرانية.

نجح المدرب برانكو المدير الفني للفريق الإيراني في إجراء تغييرات لتنشيط فريقه في وسط الملعب والهجوم بنزول جودوين منشا ومن قبله بشار بونيان بدلاً من محسن مسلمان وعلي عليبور.

تراجع الأهلي بدنياً بشكل لافت بعد مرور 65 دقيقة وبدأ الفريق الإيراني تنظيم بعض المحاولات على المرمى السعودي، ولكن بلا خطورة، مع فرصة قريبة من جانب مهدي طارمي أبعدها الدفاع السعودي.

أجرى الأهلي تغييرا دفاعيا بنزول علي الأسمري بدلا من صالح العمري، بينما أشرك بيرسبوليس اللاعب شايان مصلح.

وفي الدقيقة 83 حصل بيرسبوليس على ضربة جزاء بعد ارتباك دفاعي في كرة عرضية سددها الفريق الإيراني وأبعدها معتز هوساوي بيده، ليتعرض للطرد ويسجل جودوين هدف التقدم.

دفع الأهلي بصانع الألعاب مهند عسيري في الدقيقة 85، أملا في العودة للمباراة، ولكن الأداء الهجومي للفريق السعودي كان هزيلاً للغاية وسط تراجع واضح للسومة.

نجح بيرسبوليس في الحصول على ضربة جزاء ثانية سجل منها مهدي طارمي في الوقت بدل الضائع، ليودع الأهلي البطولة ويتأهل بيرسبوليس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *