الأهلي والنصر في كلاسيكو دوري جميل

متابعة - عناوين

تعود عجلة دوري جميل السعودي، للدوران بعد توقف دام قرابة الشهر، بسبب ارتباط المنتخب الأول بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، ومشاركة الهلال وأهلي جدة في دوري أبطال آسيا.

وتنطلق الجولة الثالثة، الخميس المقبل (14 سبتمبر 2017م)، بلقاء الاتفاق والقادسية، وتلعب بقية المباريات أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، وتعتبر مباراة النصر وأهلي جدة قمة هذه المرحلة.

إفتتاح الجولة

يحل فريق القادسية، ضيفا على الاتفاق على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، مساء الخميس المقبل.

ويدخل الاتفاق، المباراة وهو في المركز الرابع من فوز على الأهلي (2-1) ثم التعادل مع النصر (2-2)، فيما يتطلع القادسية لاستعادة توازنه بعد الخسارة أمام الشباب (1-4) والفوز على الرائد (2-1).

لقاء الجريحين

يشهد يوم الجمعة المقبل، 3 مباريات ضمن الجولة الثالثة، المباراة الأولى تجمع بين الجريحين الفتح وضيفه الرائد، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

لفريقان خسرا في أول مباراتين بالدوري، الفتح أمام التعاون والأهلي، والرائد على يد الفيصلي والقادسية.

وفي المباراة الثانية يواجه الباطن المتصدر بالعلامة الكاملة، مضيفه الشباب في الرياض.

الشباب خسر أول مباراة أمام أحد، قبل عودته للانتصارات بالفوز على القادسية برباعية، فيما حقق الباطن فوزين على حساب الاتحاد بثلاثية وعلى أحد بثنائية.

المباراة الثالثة تجمع بين الاتحاد ومضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ويمتلك كل فريق ثلاث نقاط من فوز وهزيمة، حيث حقق الفيصلي الفوز على الرائد بعد خسارته من النصر، فيما خسر الاتحاد من الباطن بثلاثية، قبل فوزه على الفيحاء بخماسية.

مباراة ثأرية

تعتبر مباراة السبت التي ستجمع بين الفيحاء وضيفه التعاون، ثأرية بين الفريقين، بعد أن أطاح الأول، بالتعاون من كاس ولي العهد بالفوز عليه الأسبوع الماضي.

ويسعى الفيحاء الصاعد حديثا لدوري المحترفين، إلى تعويض الخسارة في أول مباراتين أمام الهلال والاتحاد، بينما خسر التعاون أمام الهلال 3-4، وحقق الفوز على الفتح 4-1.

المباراة الثانية يوم السبت تجمع بين الهلال الوصيف والمنتشي بفوزه الآسيوي على العين الاماراتي، بفريق أحد الصاعد حديثا لدوري جميل بالرياض.

ويسعى الهلال لتحقيق ثالث فوز على التوالي في طريقه للوصول إلى الصدارة، أما أحد فيتطلع لتكرار الفوز الذي حققه على الشباب بالجولة الأولى (2-1)، وتعويض خسارته أمام الاتحاد.

مباراة قمة الجولة

تختتم مباريات الجولة الثالثة، الأحد المقبل بلقاء الأهلي والنصر في كلاسيكو يتوقع له الإثارة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة.

فريق الأهلي خسر أول مباراة له في الدوري أمام الاتفاق (1-2)، قبل فوزه على الفتح برباعية نظيفة، فيما استهل النصر مشواره بالفوز على الفيصلي (3-1)، قبل تعادله مع الاتفاق (2-2).

ويسعى كل فريق منهما إلى تحقيق الفوز من أجل اللحاق بفرق المقدمة والتنافس على الصدارة.

هزاع يتصدر

يتصدر قائمة هدافي دوري جميل السعودي، لاعب الاتفاق هزاع الهزاع برصيد 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *