الهلال إلى نصف نهائي أبطال آسيا

متابعة - عناوين

جدد فريق الهلال، إسعاد القاعدة الجماهيرية السعودية بعد أن أفرحه المنتخب مؤخرا، وذلك بهزيمة نظيره العين الإماراتي بثلاثية نظيفة للنجم كارلوس إدواردو، خلال مواجهة الإياب التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء(11 سبتمبر 2017) بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن جولة الإياب بدور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا، وسط حضور جماهيري كبير.

وتمكن الهلال من إدارة القمة السعودية الإماراتية كيفما أراد، وأحرز النجم كارلوس دواردو ثنائية الشوط الأول وذلك في الدقيقة 43 والدقيقة الأولى من نهاية الشوط الأول، وعاد ليحرز الهاتريك عند الدقيقة 73.
وشهد الشوط الأول أفضلية للضيف الإماراتي في ظل تألق حارس الزعيم عبد الله المعيوف، قبل أن يفاجئ الزعيم السعودي الزعيم الإماراتي بهدفين خلال الثلاثة دقائق الأخيرة.
وجاءت أهداف الهلال من كرتين ثابتتين بالرأس والرجل، حيث استطاع إدوارد كارلوس التعامل مع الكرتين بطريقة إحترافية جعلت دفاع العين في حالة لا يحسد عليها، ويعود الفضل في إحراز الهدفين للنجم ميلسي.
وأضاع نجم الزعيم عمر خربين فرصة مضمونة داخل خط 18 بعد أن ارتبك خلال التعامل مع الكرة، مما سمح لدفاع العين بسرعة إخراجها وإنقاذ الضيف من ثلاثية مع مطلع الشوط الثاني.

وبدأ الضيف الإماراتي بشن هجمات خطيرة على مرمى الأزرق، والذي بادله الهجمات، وسدد خربين كرة قوية من خارج خط 18 تصدى لها الحارس خالد عيسى واخرجها إلى ركلة ركنية،
ولم تتوقف الجماهير الهلالية عن تشجيع زملاء نواف العابد الذين ظهرت عليهم علامات الهدوء وعدم الاستعجال في شن الهجمات، مع الإلتزام بتكتيكات المدرب رامون دياز في إدارة المباراة.
وأجرى المدير الفني للعين الكرواتي زوران ماميتش، تغييرا بإدخال يوسف البلوشي على حساب لاعب الارتكاز أحمد برمان عند الدقيقة 76 لتعزيز النزعة الهجومية للضيف.
ودفع دياز عند الدقيقة 70 باللاعب محمد كنو بدلاً من ميليسي أحد نجوم اللقاء، فيما أضاع عبدالله الزوري هدف محقق حين واجه حارس المرمى عند الدقيقة 71.
وحاول العين الرجوع بالنتيجة تاركا خط الوسط بدون ضبط ليباغتهم كارلوس إدواردو برصاصة الرحمة محرزا الهاتريك عند الدقيقة 73، لتبدأ جماهير العين مغادرة الملعب.
وأجرى دياز تبديلا عند الدقيقة 82 بادخال الأوروجوياني ماركوس، وكاد كارلوس إدواردو أن يحرز رابع أهداف الزعيم عند الدقيقة 84 لولا تألق الحارس.
واتاح مدرب الهلال دياز لنجمه الكبير محمد الشلهوب فرصة المشاركة عند الدقيقة 86 بديلاً لنجم المباراة كارلوس إدواردو، والذي سدد كرة ثابتة تصدى لها الحارس بعد أن حاول الشلهوب مباغتته، قبل أن يعود الشلهول مجدداً ويتلاعب بدفاع العين وكاد أن يحرز هدفا لولا تدخل الدفاع في آخر لحظة.

وكان الهلال قد خطف تعادلاً سلبيًا خلال جولة الذهاب التي أقيمت في الإمارات ليتأهل الزعيم لنصف نهائي دوري الأبطال بقيادة مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز ويودع العين وصيف النسخة الماضية بقيادة مدربه ماميتش.
وأظهرت الكاميرات نقاشا بين نجم العين (عمرو) وبعض زملائه وكأنه يعاتبهم على نتيجة الشوط الأول، حيث عجز عمر عبدالرحمن (عمرو) عن تقديم المطلوب منه في ظل خطوط الهلال القوية والمترابطة والرقابة الصارمة عليه من جانب الأوروجوياني ميليسي، لتنتهي القمة بفوز الهلال والذي لعب وتلاعب بالضيف، وبالتالي يصعد الزعيم إلى دور الأربعة بدوري الأبطال لينتظر مواجهة الفائز من لقاء الأهلي جدة ونظيره بيروزي الإيراني غدًا الثلاثاء، في وقت يتوقع أن يكون نصف النهائي سعودي يجمع الهلال بالأهلي.

.

 

رد واحد على “الهلال إلى نصف نهائي أبطال آسيا”

  1. يقول ابو ماجد:

    مبروك للزعيم الازرق الفوز علي الزعيم العيناوي عتبي علي حكم المبارة لماذا لم تلزم احد الفريقين باستبدال طاقم الفريق لانه حصل التباس كبير في تشابه لحد كبير في طاقم الفريقين للجمهور والمشاهدين خلف الشاشات لو لبس العين بنفسجي كامل القمصان والشورت مثلا او لبس الهلال الابيض كاملا القمصان والشورت اتمني تفادي هذه الغلطة في المباريات القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *