الهلال يواجه العين في مباراة مفتوحة

متابعة - عناوين

يستضيف الهلال، نظيره العين الإماراتي، عند الساعة الثامنة مساء غدٍ الاثنين (11 سبتمبر 2017م)، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وانتهت مواجهة الذهاب على إستاد هزاع بن زايد بدبي بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وتمثل المباراة أهمية قصوى للهلال، الباحث عن مواصلة مسيرته في دوري أبطال آسيا، لكسر عناد هذه البطولة التي لم يحققها بمسماها الجديد، حيث كانت آخر مرّة توج (الزعيم) فيها بلقب هذه البطولة، قبل 17 سنة.

ويحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة للتأهل للدور التالي، ويعول على الأرض والجمهور، لتحقيق المراد، ونجحت الإدارة الهلالية في الحصول على موافقة الاتحاد القاري، على تحويل المباراة من ملعب الأمير فيصل بن فهد إلى إستاد الملك فهد الدولي، للاستفادة من حضور أكبر عدد من الجماهير.

وفرض المدير الفني للفريق الهلالي الأرجنتيني دياز، السرية على تحضيرات فريقه لهذه المباراة، فيما تأكد غياب الظهير الأيمن محمد البريك، الذي يواصل برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة الأخيرة التي لحقت به.

وبالمقابل استعاد الفريق نجمه نواف العابد، بعد خفقان القلب الذي عاني منه قبل مباراة الذهاب، وظهر بمستوى جيد في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان الثلاثاء الماضي.

وعلى الجانب الآخر وصلت بعثة فريق العين إلى الرياض مساء أمس السبت على متن طائرة خاصة، ويملك الفريق حظوظا لا تقل عن حظوظ الهلال، حيث يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة.

وفنياً تنفس المدير الفني للعين الكرواتي زوران ماميتش، الصعداء، بعد تأكد سلامة لاعبه عمر عبد الرحمن (عموري) وإسماعيل أحمد.

وسيحاول ماميتش استغلال خبرته التي استفادها من تدريب النصر السعودي الموسم الماضي، ومواجهة الهلال في أكثر من مناسبة، وتحديدا على إستاد الملك فهد الدولي، فضلا عن معرفته بغالبية لاعبي الأزرق، في التعامل مع المباراة.

وقلل مسؤولو العين الذي توج بلقب البطولة عام 2013، ووصيف النسخة الماضية، من عدم خوض الفريق مباريات رسمية، باستثناء لقاء الذهاب، حيث يعولون على خطط ماميتش وقدرته على التعامل مع المواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *