أرسنال يستعيد توازنه بثلاثية في بورنموث

متابعة - عناوين

استعاد أرسنال توازنه وحصد فوزا سهلا على حساب ضيفه بورنموث بثلاثية دون رد، اليوم السبت (التاسع من سبتمبر 2017م)، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي على ملعب الإمارات.

وخطف المهاجم داني ويلبك الأضواء وسجل هدفين في الدقيقتين 6 و50 كما أحرز لاكازيت الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة 28 ليتجاوز الجانرز آثار الهزيمة القاسية أمام ليفربول بالجولة الماضية برباعية ورفع آرسنال رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع وتجمد رصيد بورنموث بلا نقاط في المركز قبل الأخير.

آرسنال حقق الفوز لعدة أسباب على رأسها الدوافع القوية التي امتلكها اللاعبون منذ الدقيقة الأولى لمصالحة الجماهير الغاضبة وتحقيق الفوز وهو ما ساهم في الهدف المبكر لويلبك ثم هدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول.

وساهم تألق المهاجم الخطير داني ويلبك في الفوز السهل للجانرز بتسجيله هدفين وصناعته آخر وقدم واحدة من أفضل مبارياته مع آرسنال وكون ثنائياً مبشراً مع لاكازيت بخلاف التوازن في وسط الملعب مع تألق صانع اللعب آرون رامزي وبداية استعادة مسعود أوزيل لمستواه.

ورغم الثلاثية فإن بورنموث كان منافساً مزعجاً في هجماته السريعة وأيضاً تألق حارسه بيجوفيتش بشكل لافت ولكن أبناء المدرب إدين هو دفعوا ثمن الأداء الدفاعي المهزوز.

قدم آرسنال بداية قوية في اللقاء ونجح في تحقيق ما أراد وسجل هدفاً مبكراً بعد مرور 6 دقائق فقط عن طريق داني ويلبك الذي سدد كرة رائعة سكنت شباك بورنموث.

ولم تتوقف هجمات آرسنال بعد هدف التقدم فالجانرز استغلوا فرصة تراجع بورنموث ووجه رامزي تسديدة قوية أبعدها الحارس بيجوفيتش كما أبعد الدفاع كرة عرضية لأصحاب الأرض مع سيطرة تامة من كتيبة المدرب الفرنسي آرسين فينجر.

وأدرك آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق لاكازيت الذي تسلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء من ويلبك ليوجه التسديدة في الشباك.. وبدأ الضيوف في التحرك هجومياً ولكن بعدما أحكم آرسنال قبضته على المباراة وسجل هدفين وتحكم في إيقاع اللقاء بشكل واضح.

وأجرى بورنموث تغييره الأول في الدقيقة 38 بنزول جوردان إيب بدلاً من رايان فراسير.. وكاد بيجوفيتش حارس بورنموث أن يتسبب في هدف في شباك فريقه بخطأ في المراوغة ولكنه أنقذ الموقف سريعاً.. وأضاع آرسنال فرصة جديدة بتسديدة قوية اصطدمت بجسم المدافع فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للجانرز.

وبداية الشوط الثاني كانت مختلفة من بورنموث بعد تغيير هجومي بنزول سيمون فرانسيس بدلاً من تيرون مينجيز ، وحرم القائم المهاجم ديفو من تسجيل هدف محقق ولكن آرسنال رد سريعاً عن طريق داني ويلبك الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 50 من خطأ دفاعي في استلام الكرة لتتحول لهجمة مرتدة تصل لويلبك الذي سدد في الشباك ببراعة.

وتواصل ضغط آرسنال ووجه أوزيل تسديدة بجوار القائم ثم فرصة آخرى ضائعة من الجانرز بعد تبادل رائع للكرة وعزف لاعبو آرسنال سيمفونية كروية بتمريرات متبادلة مميزة ليقدم الجانرز عرضاً رائعاً.

وأشرك آرسنال أول تغييراته بنزول كوكولين بدلاً من آرون رامزي في الدقيقة 67 لتنشيط وسط الملعب مع تسديدة من الضيوف بجوار القائم بينما دفع بورنموث بآخر تغييراته بنزول ليس موسيت بدلاً من جيرمين ديفو في الدقيقة 71.

وقرر المدرب آرسين فينجر إراحة الثنائي الهجومي المتألق لاكازيت وداني وليبك وأشرك الثنائي أوليفيه جيرو وأليكسيس سانشيز ، وأضاع جيرو فرصة قريبة بينما غادر لاعب آرسنال كوكولين مصاباً في الدقائق الثمانية الأخيرة وتألق تشيك في إبعاد ضربة رأس رائعة ليحرم بورنموث من هدف حفظ ماء الوجه وأبعد بيجوفتش تسديدة قوية لينتهي اللقاء بفوز آرسنال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *