الأخضر يتقدم في تصنيف الفيفا

متابعة - عناوين

يتوقع أن يتقدم المنتخب السعودي إلى المركز (53) في تصنيف الاتحاد الدولي لكر القدم (فيفا) للمنتخبات العالمية القادم لشهر سبتمبر الذي سيصدر بتاريخ الخميس 14 سبتمبر بوصوله لـ(641) نقطة بعد انتصاره أمس الأول على نظيره الياباني.

وقال عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نعيم البكر: ” لن يؤثر التصنيف على مستويات القرعة في نهائيات كأس العالم 2018 حيث أن الفرق الآسيوية مع فرق الكونكاف ستكون في المستوى الثالث كما كان 2014.. التصنيف سيكون مهم لتكون على رأس أحد المجموعات الست في كأس آسيا 2019 بالإمارات التي ستكون قرعتها في أبريل القادم وستعتمد على تصنيف أبريل”.

وعمت الاحتفالات المملكة العربية السعودية بعيد تأهل منتخبها لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم، وترافق ذلك مع إشادات رسمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بدعم السلطات للقطاع الرياضي ضمن “رؤية 2030” التي طرحها وجه السعد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفاز الأخضر في جدة مساء الثلاثاء (الخامس من سبتمبر 2017م)، على اليابان بهدف وحيد لتتأهل إلى مونديال 2018 في روسيا. وهي المرة الخامسة والأولى منذ 2006 التي تبلغ فيها المملكة نهائيات كأس العالم بعد غيابها عن نسختي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *