التعليم تكشف معايير رسوم المدارس الأهلية

الرياض - عناوين

كشفت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء (السادس من سبتمبر 2017م)، عن معايير صارمة لزيادة رسوم المدارس الأهلية بما يتناسب مع كل مدرسة، وما تقدمه من خدمات للطلاب.

وأعلنت عن تشكيل لجنة لمراجعة الرسوم، وفق المتطلبات والاشتراطات التي وضعتها الوزارة وعلى المدارس الراغبة في رفع رسومها التقدم بطلب لتلك اللجنة.

وحددت معايير مراجعة الرسوم الدراسية لتشمل معايير تعليمية ومعايير بكفاءة المدرسة، ومتوسط كثافة الطلاب في الفصول، ومتوسط عدد المعلمين للطلاب، وكذلك متوسط الوظائف المساندة للطلاب والتي تشمل الموظفين الإداريين والعمال والسائقين.

وتضُم المعايير المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة، وتفعيل الأنشطة الطلابية وتفعيل تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني، والموارد والمعدات، والأثاث المدرسي والأجهزة، ووسائل الأمن والسلامة، سواء كانت ورش عمل أم دورات تدريبية، بجانب تدريب الكوادر الإدارية والفنية في المدرسة.

وتضمنت المعايير أيضا كفاءة المدرسة من حيث تصنيف المدرسة في التقييم السنوي الذي تقوم به الوزارة سنوياً للمدارس الأهلية، إضافة إلى المنجزات التعليمية والتربوية للمدرسة، بالإضافة إلى نسب التوطين على الوظائف الإدارية والتعليمية، والجزاءات التي سبق تطبيقها على المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *