قطر خارج المونديال بخسارة سابعة أمام الصين

متابعة - عناوين

أنهت قطر مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بهزيمة سابعة أمام الصين على استاد خليفة اليوم الثلاثاء (الخامس من سبتمبر 2017م) بنتيجة 2-1.

وفقدت قطر نهائيا فرصة بلوغ النهائيات في روسيا في الجولة الماضية بخسارتها 3-1 من سوريا لتصبح أول دولة ستستضيف كأس العالم، في 2022، دون المشاركة في النهائيات عبر تاريخها.

وتقدمت قطر بهدف أكرم عفيف في بداية الشوط الثاني لكنها استقبلت هدفين متتاليين رغم طرد لاعب من صفوف الصين في الدقائق الأخيرة.

واستغلت الصين أخطاء الدفاع القطري ليسجل تشي شياو ولي وو هدفين في الدقيقتين 74 و83 رغم طرد تشي تشينغ في الدقيقة 81.

وتتذيل قطر الترتيب في ختام جولات المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من عشر مباريات مقابل 12 نقطة للصين في المركز قبل الأخير.

وتأهلت إيران وكوريا الجنوبية إلى النهائيات في روسيا مباشرة عن هذه المجموعة بينما ستخوض سوريا الملحق.

وقاد فهد المولد منتخب السعودية للتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ نسخة 2006 بعدما سجل هدفا رائعا في الفوز 1-صفر على اليابان في استاد الجوهرة المشعة بجدة اليوم الثلاثاء.

وبهذا الانتصار ضمنت السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة لتتأهل مباشرة إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها وترافق اليابان المتصدرة برصيد 20 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

وتفوقت السعودية بفارق الأهداف عن استراليا صاحبة المركز الثالث التي ستخوض جولة فاصلة مع سوريا وسيلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *