وزارة الحج تلزم الشركات بالتقيد بنظام إدارة النفايات الصلبة

الرياض - عناوين

ألزمت وزارة الحج والعمرة اليوم الاثنين (الرابع من سبتمبر 2017م)، الشركات والمؤسسات العاملة في الحج، بالتقيّد بنظام إدارة النفايات البلدية الصلبة الصادر بمرسوم ملكي.

وطالبت بضرورة التقيّد بما ورد في إدارة النفايات البلدية الصلبة ولائحته التنفيذية، مؤكدة أن التقيد بما ورد في النظام سيجنب جميع العاملين في موسم الحج الحالي الغرامات المترتبة على مخالفة النظام بحسب (الحياة).

وقالت إن المادة (16) من النظام، حددت معاقبة كل وضع النفايات خارج الحاويات المخصصة لها، أو تكديسها أو تجميعها أو تخزينها مما يسبب الإضرار بالصحة العامة أو البيئة، وكل من عمل على تغيير الأماكن المحددة لحاويات النفايات البلدية الصلبة أو إتلافها، بغرامة مالية تصل إلى 10 آلاف ريال مع إلزام المخالف بدفع مصاريف إعادتها إلى وضعها السابق.

وأضافت: أن عقوبة كل من استخدام أرضاً أو مبنى منشأة موقعاً للتخلص من النفايات قبل الحصول على موافقة الوزارة، أو من عمل على التخلص في الأماكن والشوارع والحدائق العامة أو أملاك الغير، أو نبش الحاويات وبعثرة محتوياتها تصل إلى 10 آلاف ريال.

وأكدت وزارة العمل، أن عقوبة من عرقل إجراءات تحديد أماكن تجميع النفايات أو منع الآخرين من استخدامها، أو أوجد أماكن لتجميعها بغرض الاستغلال التجاري من دون ترخيص تصل إلى 20 ألف ريال، وإلزام المخالف بدفع مصاريف إعادتها إلى وضعها السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *