أسر شهداء فلسطين ومصر يشكرون الملك لاستضافتهم لأداء الحج

متابعة - عناوين

رمى ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء الفلسطينيين الجمرات الثلاث، وتوجهوا إلى المسجد الحرام؛ لتأدية طواف الوداع وإنهاء مناسك الحج.

وأشاد رئيس لجنة فلسطين محمد سعد الدوسري، بتعاون الجهات الأمنية مع لجان البرنامج لتوفير الراحة لضيوف الرحمن، مؤكدا أن جميع الخطط المعتمدة من المشرف العام على برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، سار عليها فريق عمل البرنامج، محققة نجاحاً دون تسجيل أيّ إصابات أو حالات تذكر.

وقال الدوسري، إنه بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج، يستعد البرنامج لنقل ضيوف خادم الحرمين من ذوي شهداء فلسطين إلى المدينة المنورة لزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل عودتهم لبلادهم.

وأشار إلى أنّ اللجان المشرفة على برنامج خادم الحرمين الشريفين ستقوم بترتيب عدة زيارات لذوي الشهداء في المدينة المنورة منها قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومطابع المصحف الشريف في المدينة، وغير ذلك ضمن الجدول المرتب له مسبقاً بإشراف وتوجيه من معالي الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

من جانبه ثمّن رئيس بعثة حجاج غزة محمد جودة النحال هذه البادرة الطيبة من خادم الحرمين الشريفين، وقال ليس بمستغرب على القيادة والشعب السعودي هذا الكرم لتذليل الصعاب وتسخير الإمكانيات أمام الحجاج بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحفظ المملكة من كل شر.

في السياق، أعرب الحجاج المصريون من أسر شهداء مصر عن عميق شكرهم للملك، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على استضافتهم على نفقة خادم الحرمين الشريفين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438 هـ ، مثمنين الجهود المبذولة من عطاء وأعمال جليلة لخدمة الإسلام والمسلمين من كل أقطار العالم الإسلامي.

ونقلت الصحف المصرية اليوم الأحد (الثالث من أغسطس 2017م)، في تقارير نشرتها على مواقعها الالكترونية عن رئيس حجاج مصر عبدالعزيز الصالح قوله: إن ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبّروا عن مشاعرهم وامتنانهم للملك سلمان بن عبدالعزيز إثر الرعاية الكريمة، وشكروا فيها القيادة والحكومة على ما تبذله من جهود في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وعلى ما قدم لهم في هذه الضيافة الكريمة، منذ وجودهم في مطار القاهرة حتى الوصول إلى مكة المكرمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *