الأخضر يبحث عن الفوز الرابع بتاريخ مواجهاتها مع اليابان

وكالات - عناوين

يختتم المنتخب السعودي مساء بعد غدٍ الثلاثاء (الخامس من سبتمبر 2017م)، مشوار التصفيات النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، أمام ضيفه المنتخب الياباني، متصدر المجموعة برصيد (20) نقطة، والمتأهل الأول إلى النهائيات.

وبعد خسارته المفاجئة أمام الإمارات في الجولة الماضية، أصبح تأهل الأخضر مربوطاً بنتيجة لقاء أستراليا وتايلاند، حيث يتساويا في رصيد النقاط (16 نقطة)، يملك الأخضر فارق أهداف (+6)، والأسترالي (+4) ، لذلك ستكون مواجهة الثلاثاء مصيرية للسعودية، تحصيلية لليابان.

ويتفوق المنتخب الأسترالي بالمواجهات المباشرة، حيث يتم اللجوء لذلك في حال تعادل المنتخبين في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة.

المواجهة رقم 13

لقاء بعد غدٍ يحمل الرقم 13، في تاريخ مواجهاتهما معا، حيث سبق أن تواجها  دولياً في 12 لقاء.

وفاز الأخضر في 3 مواجهات، فيما كسب المنتخب الياباني 8 مباريات، وتعادل المنتخبين في لقاء واحد بتصفيات كأس العالم، وأقيم بالدوحة خلال تصفيات 1994، وانتهى بالتعادل السلبي.

الأهداف

سجل الأخضر 11 هدفاً في شباك اليابان، واستقبلت شباكه 22 هدفاً من الهجوم الياباني، ويعتبر مالك معاذ وياسر القحطاني الأكثر تسجيلا في شباك اليابان برصيد هدفين لكل منهما، فيما يعتبر عمر هوساوي آخر من سجل للسعودية في لقاء الذهاب من التصفيات الحالية، وهو اللقاء الثاني بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم وانتهى يابانياً بنتيجة (2-1) .

أول مباراة

أول لقاء جمع المنتخبين في دورة الألعاب الآسيوية 1990 في بكين، وانتهى سعودياً بهدفي فهد الهريفي وخالد مسعد، وانتظر الأخضر بعدها 16 عاماً ليستعيد نغمة الفوز بعد 6 مباريات تعادل في واحدة، وخسر خمسة، وكان ذلك في جدة خلال تصفيات كأس آسيا 2007، بهدف نظيف عن طريق صالح بشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *