اليابان تواجه الأخضر بكل قوة.. وأستراليا تنتظر الهدية

متابعة - عناوين

قال المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي، إنَّ مباراة منتخب بلاده الأخيرة بتصفيات المونديال أمام السعودية، بعد غدٍ الثلاثاء (الخامس من سبتمبر 2017م)، في غاية الأهمية للساموراي، رغم ضمان تأهله لنهائيات روسيا 2018.

وحجزت اليابان تذكرة التأهل للمونديال بعد الفوز (2-0) على أرضها على أستراليا الخميس الماضي لتخوض المباراة الأخيرة أمام الاخضر في جدة، دون أي قلق، أو ضغوط.

وأمَّا المنتخب السعودي، صاحب المركز الثاني بين فرق المجموعة الثانية، فسيسعى جاهدًا لتحقيق الفوز ليضمن المركز الثاني والتأهل المباشر لكأس العالم والتفوق على أستراليا التي تتخلف عنه بفارق الأهداف.

وقرر مدرب اليابان وحيد خليلوزيتش، عدم إشراك القائد ماكوتو هاسيبي في المباراة ومنحه راحة، كما أراح لاعب وسط دورتموند شينجي كاجاوا.

لكنَّ أوكازاكي لاعب ليستر سيتي، لا يزال يؤكد أنَّ فريقه سيتعامل بكل جدية مع المواجهة الأخيرة، رغم حسم التأهل.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) عن أوكازاكي قوله: “كل مباراة من الآن وحتى النهائيات ستكون في غاية الأهمية وبصفة خاصة هذه المباراة”.

وأضاف: “السعودية ستبذل كل جهد مستطاع من أجل التأهل، ولابد لنا من خوض المباراة بنفس الروح من أجل الفوز بها رغم ضمان تأهلنا”.

من جهته، يأمل منتخب أستراليا الذي يقوده أنجي بوستيكوجلو أن تنجح اليابان في الفوز على الاخضر، أو حتى تكتفي بالتعادل معها.

ويتوقع أن ينجح المنتخب الأسترالي، في الفوز على ضيفه التايلاندي بالجولة الأخيرة، لكنَّ الفوز ربما لا يكون كافيًا لحصوله على المركز الثاني المؤهل مباشرة للنهائيات؛ بسبب تفوق السعودية في فارق الأهداف.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة ويخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة أخرى مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في نهائيات روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *