البرازيل تستعد لدور16 بتغييرالعادات الغذائية للاعبين

ريودي جانيرو – وكالات:

بدأ لاعبو المنتخب البرازيلي في تغيير عاداتهم الروتينية اليومية في اطار استعدادات منتخب السامبا لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس العالم 2014 في وقت الظهيرة عندما يواجه منتخب تشيلي في دور الستة عشر بعد غدا السبت. وقال لويس جوستافو نجم خط وسط منتخب البرازيل في تعليقه على التوقيت المحدد لمباراة دور الستة عشر بين منتخبي البرازيل وتشيلي والتي ستلعب في الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية: لم ألعب أبدا أي مباراة في مثل هذا التوقيت  هذا شيء غير تقليدي، إلا إنه لا يجب أن يمثل أي مشكلة  أنا أستيقظ مبكرا على أي حال. وأعرب ويليان نجم المنتخب البرازيلي ونادي توتنهام الانجليزي عن عدم ارتياحه للتوقيت الذي ستلعب فيه المباراة على ملعب مينيراو رغم أن العادة جرت أن تلعب معظم مباريات الدوري الإنجليزي في أوقات مبكرة.

وأضاف:  التوقيت مختلف  سيكون الجو حارا  علينا أن نذهب إلى النوم مبكرا ولكن هذا هو التوقيت الذي علينا أن نلعب فيه ولهذا علينا أن نتكيف مع الأمر. ومن جانبه، أكد لويز رونكو طبيب المنتخب البرازيلي أن لاعبي الفريق بقيادة المدير الفني فليبي سكولاري بدأوا في تغيير عاداتهم الروتينية وخصوصا الغذائية منها، وأشار إلى: لم نعتد أن نلعب في مثل هذا التوقيت. بحسب وكالة الانباء الألمانية.

وأوضح رونكو أن اللاعبين بدأوا يوم أمس بتناول أطعمة غنية بالكربون من أجل إكسابهم الطاقة اللازمة للتدريبات والتي تقام في نفس توقيت اللقاء المرتقب على ملعب منيراو. وهرع اللاعبون إلى تناول الغذاء بعد انتهاء الحصة التدريبية مباشرة ثم تناولوا وجبة العشاء في الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي. وأشار طبيب الفريق إلى أن الجهاز الفني عمد إلى إدخال تغييرات على الوجبات الغذائية المقدمة للاعبين لزيادة معدل تخزين الطاقة في أجسامهم، حيث أن المباريات يمكن أن تمتد إلى 120 دقيقة بداية من دور الستة عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *