كوريا الشمالية تهدد بتدمير اليابان

وكالات - عناوين

وجّهت كوريا الشمالية، اليوم الخميس (31 أغسطس 2017م)، تحذيرات قوية إلى اليابان بأنها تُخاطر بتدمير نفسها بشكل وشيك بسبب اصطفافها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، في ظلّ تزايد التوتر بعد إطلاق بيونغيانغ صاروخا حلق فوق الأراضي اليابانية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية: “اليابان رفعت أكمامها لدعم العمليات التي يقوم بها سيّدها في مواجهة بيونغيانغ، والصلة العسكرية بين الحلفاء أصبحت تهديدا خطيرا لشبه الجزيرة الكورية، وطوكيو لا تُدرك أنها تعجّل بتدمير نفسها”.

وهدّد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، أمس الأربعاء، بإطلاق مزيد من الصواريخ فوق اليابان، معتبراً الصاروخ الذي أطلق أمس الأول وأدانته الأمم المتحدة بالإجماع بأنه مجرّد بداية.

في السياق، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، غداة إطلاق الصاروخ البالستي: “إن الحوار ليس الحل، في التعامل مع الاختبارات الصاروخية التي تجريها بيونغيانغ.. فمنذ 25 عاما، تتحدث الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية، ولا تتلقى سوى الابتزاز.. الحديث ليس حلا”.

من جانبه، رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية سيكون له أثر عكسي، داعياً واشنطن إلى الكف عن أي عمل عسكري في شبه الجزيرة الكورية، خشية أن يفضي إلى تداعيات لا يمكن التكهن بها.

وكانت كوريا الشمالية، قد أطلقت صاروخًا باليستيا جديدا مرّ فوق جزيرة هوكاييدو اليابانية قبل أن يتحطم في المحيط الهادي منتصف الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *