تفاصيل انتقال جواسيس إيران فى السعودية إلى معسكرات الحرس الثوري

الرياض - عناوين

أسفرت التحقيقات التي تمت خلال الفترة الأخيرة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة مع خلية التجسس الإيرانية المكونة من خمسة مواطنين عن معلومات خطيرة، في كيفية تدريبهم داخل معسكرات إيرانية على يد إرهابيين بغرض تأسيس خلية إرهابية في المملكة تمس الأمن القومي.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر مطلعة أن التحقيقات مع الجواسيس الخمسة أظهرت أن كلمة السر في تنقلاتهم إلى إيران، هي الرحلات الدينية لمدينة مشهد، ومن ثم الالتحاق بمعسكرات الحرس الثوري هناك، وأنه يتم استقبالهم فور وصولهم إلى المطار عبر سيارات مدنية تنقلهم إلى شقق سكنية يمكثون فيها لـ3 أيام.

ولفتت المصادر إلى ما أقرته خلية التجسس خلال التحقيقات بأنهم يتم بعدها نقلهم وهم معصوبي العين إلى معسكرات التدريب حتى لا يعلمون أي طريق يسلكون.

وتابعت المصادر: فور وصولهم إلى المعسكرات تصرف لهم ملابس خاصة للتدريب ويتم تسكينهم في منازل خاصة بالمتدربين لتلقي تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع المواد المتفجرة.

ولفتت المصادر إلى أن الإرهابي المتورط في تفجيرات أبراج الخبر، والموقوف حاليا بالمملكة أحمد المغسل هو من أشرف على تدريبهم هناك، وأنه طالبهم بتأسيس خلية إرهابية فور عودتهم للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *