مبابي من موناكو إلى سان جرمان

متابعة - عناوين

أعلنت وسائل إعلام فرنسية، توصل موناكو بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم وباريس سان جرمان وصيفه، اليوم الأحد (27 أغسطس 2017م)، إلى اتفاق على انتقال المهاجم الدولي الشاب كيليان مبابي من الأول الى الثاني.

وتحدث (راديو مونتي كارلو( و(فرانس اينفو)، عن اتفاق مقابل 180 مليون يورو، يجعل من مبابي في حال إتمام الصفقة ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة الاسباني إلى سان جرمان بالذات مطلع الشهر الحالي مقابل 222 مليون يورو.

وكان الفرنسي الاخر عثمان ديمبيلي انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة قبل يومين في عقد بلغت قيمته 105 مليون يورو، ويمكن أن تصل إلى 147 مليونا بعد إضافة المكافآت.

وذكرت صحيفة (ليكيب) بدورها أن موناكو وباريس سان جرمان، توصلا إلى اتفاق بشأن إعارة الدولي الفرنسي إلى نادي العاصمة، وأن هذه الإعارة تتضمن خيار شراء اللاعب بقيمة 180 مليون يورو مع المكافآت.

ويجنب حل الإعارة باريس سان جرمان تلقي أي عقوبة في إطار قواعد اللعب النظيف المالي المعتمد من الاتحاد الأوروبي للعبة، والتي تفرض على أي ناد الإنفاق بقدر إيراداته فقط.

وفي حال خرق قواعد اللعب النظيف المالي فان العقوبة يمكن أن تصل إلى إبعاد الفريق من مسابقات الاتحاد الأوروبي ومنها دوري أبطال أوروبا.

وفي 2014، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبتين منفصلتين على باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي بسبب مخالفة قواعد اللعب النظيف المالي.

وكان الاتفاق بين الطرفين متوقعا مساء الأحد لأن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان استدعى مبابي الخميس إلى التشكيلة للمباراتين المقبلتين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وحذره من انه لن يسمح له بالمغادرة لتوقيع عقد أو ما شابه.

وقال ديشان: “انه يعرف موقفي جيدا، اللاعبون الذين يصلون الاثنين (إلى كليرفونتين مقر معسكر المنتخب) سيبقون وسيركزون على المباراتين”.

ويقفل باب الانتقالات في فرنسا منتصف ليل الخميس المقبل.

ولم يشرك موناكو مهاجمه في الدوري حتى الآن، لكنه تألق في الموسم الماضي وساهم بإحراز الفريق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000، وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج أمام يوفنتوس الايطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *