إيران ترفض هدية ميسي وتصطحب البوسنة إلى خارج المونديال

ودع المنتخب الايراني كأس العالم بعد السقوط امام منتخب البوسنة بنتيجة 3-1 ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم من المجموعة السادسة.

وجاءات بداية المباراة قوية من قبل المنتخب البوسني الذي دخل اللقاء بدون اي ضغط على عكس المنتخب الايراني الذي قدم شوط اول دون المستوى المطلوب لفريق يريد العبور الى دور الـ16.

وكاد نجم مانشستر سيتي الانجليزي دزيكو ان يفتتح التسجل في وقت مبكر جدا عندما سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس حقيقي تصدى لكرة دزيكو عند الدقيقة الرابعة.

وقدم المنتخب البوسني اداءا كبيرا في بداية الحصة الاولى وكاد ان يسجل في اكثر من مرة لولا التدخل الدفاعي الجيد من قبل لاعبين ايران.

إيران ترفض هدية ميسي وتصطحب البوسنة إلى خارج المونديال – كرة القدم – كاس العالم

وكانت اول واخطر فرص المنتخب الايراني عند الدقيقة (14) عن طريق اللاعب صادقي الذي سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن كرة صادقي مرت بمحاذاة القائم.

وفي الدقيقة (22) سجل نجم منتخب البوسنة الاول دزيكو اولى اهداف اللقاء من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليعلن عن تقدم منتخب بلاده ويسجل اول هدف له في المونديال.

وبعد هدف دزيكو رد اللاعب مسعود شجاعي بكرة قوية جدا اصطدمت بالقائم بعد ان سدد كرة قوية جدا لكن القائم حرم منتخب ايران من التعديل السريع.

وانتفض المنتخب الايراني بشكل كبير نحو الامام بعد هدف دزيكو وحاصر منتخب البوسنة لكن ضغط ابناء طهران لم يسفر عن اي شيء.

إيران ترفض هدية ميسي وتصطحب البوسنة إلى خارج المونديال – كرة القدم – كاس العالم

وقبل نهاية الشوط الاول بعدة دقائق اهدر اللاعب فرشايفيتش فرصة الهدف الثاني لمنتخب البوسنة بعد ان استلم تمريرة متقنة من اللاعب دزيكو في ظهر دفاع ايران لكن تسديدة اللاعب فرشايفيتش مرت بمحاذاة القائم بقليل، لينتهي الشوط الاول على تقدم منتخب البوسنة بهدف وحيد على منتخب ايران.

ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية من قبل الطرفين حيث كان الاداء بطيء جدا واللعب محصور في منتصف الميدان.

ولم يقدم المنتخب الايراني اي شيء يظهر ان يريد العبور الى الدور الثاني حيث كان بطيء الاداء بشكل كبير ولم يصل الى مرمى البوسنة بشكل كثير.

وفي الدقيقة (59) قتل اللاعب بيانيتش حلام منتخب ايران بالعبور الى الدور القادم عندما سجل هدف ثاني جميل جدا بعد عدة تمريرات بين لاعبين البوسنة لتصل الكرة الى بيانيتش الذي وضع الكرة بكل هدوء في مرمى حقيقي.

إيران ترفض هدية ميسي وتصطحب البوسنة إلى خارج المونديال – كرة القدم – كاس العالم

ولم يقدم منتخب ايران اي ردة فعل بعد الهدف الثاني لمنتخب البوسنة ولم يهدد مرمى الحارس اسمير بيجوفيتش ابدا.

واستحوذ المنتخب البوسني على اللقاء بشكل مطلق ولم يحاول المنتخب الايراني ان يقدم اي شيء.

وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق ضغط المنتخب الايراني على مرمى البوسنة بشكل كبير.

إيران ترفض هدية ميسي وتصطحب البوسنة إلى خارج المونديال – كرة القدم – كاس العالم

وفي الدقيقة (82) سجل اللاعب رضا قوجان هدف تقليص الفارق لمنتخب ايران بعدما استلم كرة عرضية من جواد نيكونام.

وجاء رد المنتخب البوسني على هدف ايران سريعا وسجل اللاعب فرشايفيتش عند الدقيقة (83) عندما استلم كرة جيدة من سيد صالحوفيتش داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية في مرمى ايران.

وحاول كلا المنتخبين تسجيل المزيد من الاهداف في اخر دقائق اللقاء لكن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بفوز منتخب البوسنة بنتيجة 3-1 على ايران الذي ودع المونديال رفقة البوسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *