بيع تذاكر قطار المشاعر إلكترونياً

مكة المكرمة - عناوين

أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، اليوم الخميس (24 أغسطس 2017م)، خدمة بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة لحج هذا العام 1438 هـ، إلكترونياً عبر موقعها www.mrda.gov.sa.

وحددت الهيئة الفئات المستهدفة نقلهم عبر قطار المشاعر المقدسة وهم حجاج الداخل و حجاج دول الخليج وحجاج مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا وحجاج مؤسسة جنوب آسيا.

وقسمت التذاكر إلى خمسة فئات لكل فئة لون مختلف عن الآخر حيث جاء اللون البنفسجي لحامله استخدام محطات منى 1 ومزدلفة 1 وعرفات 1 ، أما اللون البرتقالي فيتيح لحامله استخدام محطات منى 2 ومزدلفة 2 وعرفات2 ، واللون الأزرق فحامله يستخدم محطات منى 3 ومزدلفة 3 وعرفات 3 واللون البني فيتيح لحامله استخدام جميع المحطات أيام التشريق فقط، فيما يقتصر استخدام اللون الأخضر على المشغلين لكافة المحطات.

وستحدد لجميع الفئات المستهدفة، خطة تفويج حسب الخطة التشغيلية التي وضعتها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة التي سخرت موقعها الإلكتروني لمعرفة أوقات التفويج وصعود القطار لجموع الحجيج.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي، إن جميع الترتيبات والتجهيزات قد اكتملت في قطار المشاعر استعدادا لنقل الحجاج المستهدفين والمقدر عددهم بأكثر من 350 الف حاج عبر أكثر من 1000 رحلة طوال أيام الحج.

وأوضح أنه تم عمل العديد من التجارب الميدانية للوقوف على جاهزية القطار ومعالجة أي قصور فني قبل بدء موسم الحج وذلك بوقت كاف، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ عدد من التجارب الفرضية التي ستسهم في رفع كفاءة فرق السلامة للتدخل حال وقوع خطر على الحجاج لا سمح الله وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والصحة والجهات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *