رسميا.. سامسونج تكشف عن جالاكسي نوت 8

وكالات - عناوين

كشفت شركة سامسونج، اليوم الأربعاء (23 أغسطس 2017م) رسميا، عن هاتفها الذكي الرائد (جالاكسي نوت 8) Galaxy Note 8، وذلك خلال حدث Samsung Galaxy Unpacked 2017 المقام بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتخطط عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية، إلى طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

ووفقا لسامسونج، يتطابق الهاتف اللوحي الجديد الذي تعول عليه الشركة كثيرا لتفادي آثار أزمتها مع سلفه (جالاكسي نوت 7)، فيما يتعلق بالشكل والمواصفات، مع التسريبات السابقة التي كثرت وتعددت خلال المدة الماضية.

ويقدم جالاكسي نوت 8 الجديد نفس تصميم هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي (جالاكسي إس 8)، الذي أطلقته في أبريل الماضي، لكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف جالاكسي نوت، بالإضافة إلى أنه يقدم كاميرا خلفية مزدوجة.

وقالت إن شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية “سوبر أمولد” Super AMOLED، تأتي بقياس 6.3 بوص وبدقة 2960×1440 بكسل مع كثافة تبلغ 521 بكسل في البوصة الواحدة. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج غوريلا غلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره.

وأوضحت (جالاكسي نوت 8) الذي يعمل بالإصدار 7.1 “نوغا” من نظام التشغيل أندرويد، يضم معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835 لأسواق الولايات المتحدة والصين ومن نوع “أكسينوس 8895” من سامسونج نفسها لأسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

و يقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 غيغابايتات، إضافة إلى مساحة تخزين داخلية حجم 64 أو 128 أو 256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

ويملك جالاكسي نوت 8، الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 غراما، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتان بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، مع ميزة “مثبت الصورة البصري” OIS لكلتا الكاميراتين، وتقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2 وتقريب رقمي x10، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 وميزة التركيز التلقائي.

وبيّنت الشركة أن الهاتف يدعم كافة معايير شبكات “واي فاي”، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، إضافة إلى تقنية “اتصال المدى القريب” NFC، فضلاً عن شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 غيغابت في الثانية. وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

ويدعم تقنية مسح بصمة العين، وحساس للضغط، إضافة إلى حساس بصمة الإصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، إضافة إلى حساس لنبضات القلب، والحساسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3300 ميلي أمبير/ساعة.

ويتميز الهاتف بأنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، وكذلك القلم الإلكتروني مقاوم للماء والغبار وفق نفس المعيار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *