الملك يأمر بإرسال طائرات لاستضافة حجاج قطر

الرياض - عناوين

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته الخاصة، وذلك بناءً على ما رفعه له نائبه الأمير محمد بن سلمان، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى المملكة عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

وطالب الملك سلمان، بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي، على ضيافة مقامه الكريم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للحج والعمرة.

ووجّه الملك، بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية.

العواد

من جهته قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، إنّ ‏وقوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن سلمان، بجانب حجاج ‫قطر غير مستغرب على من نذر نفسه لخدمة الحرمين وقاصديهما.

الشيخ خالد آل خليفة

وفي السياق، أكد وزير خارجية البحرين خالد بن احمد آل خليفة، أن قرار خادم الحرمين الشريفين، بتسهيل أمور حجاج قطر لم تحصل عليها أي دولة إسلامية من قبل حتى في الظروف العادية.

وقال في حسابه الرسمي بـ (تويتر)، اليوم (الخميس 17 أغسطس 2017م)، إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للحجاج ومصالحهم مسؤولية تاريخية كبرى تولتها السعودية لجميع الشعوب ولا يطعن فيها إلا ناكر.

ونوّه إلى أن هذا التجني على رعاية خادم الحرمين الشريفين لحجاج العالم أجمع لا يسئ إليها ويرفضها إلا من انتهج الكذب والإساءة ومعادة الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *