وزارة التعليم توقع اتفاق تعاون مع هيئة السوق المالية

الرياض - عناوين

وقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بتاريخ الأربعاء (16 أغسطس 2017م) مذكرة تفاهم مع هيئة السوق المالية (تداول) ممثلة في رئيس مجلس إدارة الهيئة سارة بنت جماز السحيمي، بحضور المدير التنفيذي لتداول المهندس خالد الحصان وعدد من مسؤولي الوزارة وتداول.

وتعمل المذكرة على تفعيل التعاون بين الطرفين لنشر ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية ومبادئ الاستثمار لدى طلاب وطالبات الجامعات في المملكة من خلال تزويدهم بالموارد والأدوات اللازمة لتمكينهم من الاستثمار بمهارة ووعي.

وذكر الوزير العيسى، (تداول) لدعمها لإيصال رسالة وزارة التعليم لرفع مستوى الوعي الاستثماري لدى المجتمع في جميع القضايا المرتبطة بقدرة الشباب السعودي للتعامل مع المفاهيم الحديثة في مجال الاستثمار والتعرف على المؤسسات الاقتصادية التي تقدم خدماتها للشباب، مؤكداً حاجة الشباب السعودي لهذه المعرفة.

وتعهد بأن تعمل الوزارة مع (تداول) وباقي مؤسسات المجتمع للوصول للميدان من خلال إيجاد سلسلة من البرامج طويلة الأجل والتي تساعد على رفع مستوى الوعي بالاستثمار في كافة المجالات.

من جانبها، قالت سارة السحيمي، إن توقيع المذكرة يُعد تأكيداً على أهمية الإسهام في إعداد أجيال واعية واستثمار كفاءاتنا البشرية بما يسهم في دفع عجلة التنمية وتطوير المجتمع، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة من خلال إشراك الطلاب والطالبات في منظومة تعليمية وتفاعلية متكاملة حول الاستثمار.

ونوّهت إلى أن التعاون مع وزارة التعليم، سيتضمن تنظيم ورش عمل تثقيفية في الجامعات، وإطلاق مسابقات من خلال نظام التداول الافتراضي على مستوى الجامعات.

ويأتي توقيع المذكرة دعماً لبرنامج (استثمر بوعي)، الذي أطلقته تداول في 29 شوال 1438 هـ، والذي تم تصميمه بناءً على ثلاث ركائز وهي التعليم والتفاعل والتطبيق، حيث يحتوي على بوابة تعليمية يمكن للمستفيد التعرف من خلالها على مبادئ الاستثمار وأساسيات التداول في السوق المالية السعودية.

ويمنح البرنامج فرصة للتسجيل في دورات تدريبية والتفاعل مع أصحاب الخبرة والمهتمين، كذلك يقدم البرنامج فرصة فريدة لتجربة الاستراتيجيات الاستثمارية المختلفة وتطبيقها على منصة تداول افتراضية تحاكي سوق الأسهم السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *