بن زايد والصدر يبحثان القضايا المشتركة

متابعة - عناوين

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الشاطئ مساء اليوم الأحد (13 أغسطس 2017م)، زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالصدر واستعرض معه العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واطلع محمد بن زايد خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، من الصدر، على تطورات الساحة العراقية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للصدر، أهمية استقرار وازدهار العراق والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي.

وقال: “التجربة علمتنا أن ندعو دائما إلى ما يجمعنا عربا و مسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام”، وشدد سموه على أن دولة الغمارات تاريخيا مدت يدها إلى الشعب العراقي الشقيق .. مثمنا مساهمة الجالية العراقية الشقيقة في النهضة المباركة التي ارتبط بها اسم الإمارات.

وهنأ آل نهيان، مجددا بالانتصار الكبير على إرهاب تنظيم داعش، مؤكدا أهمية استثمار هذه اللحظة للبناء الوطني الذي يجمع كل العراقيين.

وأكد مجددا ترحيبه بالضيف الكريم وانفتاح الإمارات على العراق حكومة وشعبا.. مشددا على أن المشاهد التي تكررت في الوطن العربي بكل ما تحمله من خسائر بشرية ومادية تعلمنا ضرورة العمل المشترك لحماية وصيانة المحيط العربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *