كبار ألمانيا يصطدمان في كأس السوبر

وكالات - عناوين

يواجه اليوم السبت (الخامس من أغسطس 2017م)، فريق الكرة الأول بنادي بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند، في المباراة المقررة بينهما بكأس السوبر الألماني، والتي يسعى خلالها العملاق البافاري للمحافظة على لقبه، بينما يأمل البوروسيون استعادة اللقب الغائب.

وتُعد هذه هي أول بطولة متاحة في الموسم الجديد 2017-2018 للفريقين، ويأمل البايرن في أن يحمل اللقب للمرة السادسة (كون الفريقين متعادلين في عدد الألقاب 5، خلال مواجهة التي تنطلق عند التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفاز البايرن باللقب العام الماضي بعد الفوز على دورتموند في عقر داره 2-0، وهذه هي سادس مباراة سوبر للبايرن على التوالي، وهو رقم قياسي.

وبلغ البايرن ودورتموند،النهائي للمرة الخامسة في آخر 6 سنوات، وفاز البايرن مرتين (2012 و2016) فيما فاز دورتموند في 2013 و2014، وستكون المرة الخامسة يوم السبت المقبل.

وحقق أنشيلوتي لقب السوبر العام الماضي الأول كمدرب للبايرن، وفي حال فاز اليوم سيكون أول مدرب أجنبي يفوز باللقب مرتين.

وبحسب الإحصاءات، فغن فرص البايرن ليست صغيرة، حيث فاز في 5 من آخر 10 مباريات تنافسية ضد دورتموند، وتعادل في 3 وخسر البافاري 2.

ولعب العملاق البافاري بايرن ميونيخ، أمام بروسيا دورتموند منذ 1963 حتى الآن، 116 مباراة، وفاز البايرن 54 مرة، وتعادل 30، وخسر 32.

وستشهد المباراة استخدام الفيديو، وسيكون الحكم توبياس شتيلر، هو أول حكم فيديو يدير مباراة في ألمانيا، بعدما اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» استخدام تقنية الفيديو في الملاعب.

وسيدير مباراة السوبر، الحكم فيليكس زفاير، وسيعاونه كل من، تورستن شيفنر، وكريستيان جيتلمان، وساشا ستيجمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *