في نصف نهائي البطولة العربية

ثنائية أردنية في الشباك الأهلاوية تنهي الأحلام المصرية

القاهرة - عناوين

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، البطولة العربية، بعد خسارته أمام الفيصلي الأردني، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء (الثاني من أغسطس 2017م)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الدور نصف النهائي من البطولة، مُنهياً بذلك الأحلام المصرية بتحقيق البطولة العربية.

تكشير أنياب

كشر الأهلي عن أنيابه في الدقيقة الثالثة، بعدما تلقى وليد أزارو الكرة داخل منطقة الجزاء، ومرر ببراعة لأحمد حمودي الذي سددها قوية ولكن الحارس أبعدها إلى ركلة ركنية.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة، ونوع من هجمات، وحاول الاختراق عن طريق إرسال الكرات البينية خلف مدافعي الفيصلي، مستغلًا تحركات أحمد حمودي وصالح جمعة خلف خط الدفاع الأردني.

أشهر الحكم كارت أصفر في وجه إبراهيم الظواهرة لاعب الفيصلي، في الدقيقية السابعة عشر، بسبب احتكاكه بالمهاجم وليد أزارو بدون كرة، وكاد الأمر يتحول لاشتباك بعدما بدأ اللاعبون يفقدون أعصابهم.

عكس المجريات

على عكس سير المباراة سجل السنغالي دومينيك مندي لاعب الفيصلي هدف التقدم في الدقيقة السابعة والعشرين، بعدما تلقى كرة عرضية متقنة، من الجانب الأيمن، وارتقى فوق رامي ربيعة، وسدد كرة رأسية بكل قوة، معلنًا تقدم الفيصلي.

وفي الدقيقة 36، أهدر وليد أزارو انفراد محقق بمرمى الفيصلي، وسدد الكرة بطريقة سيئة خارج المرمى، مطالبًا الحكم باحتساب ركلة جزاء، متعللًا بدفع المدافع له قبل تسديد الكرة.

نيران صديقة

بعدها بدقيقة واحدة، عزز الفيصلي التقدم بهدف ثان، عن طريق النيران الصديقة، فارتطمت كرة أرضية عرضية بساق أحمد فتحي، وتغير اتجاهها صوب مرمى الأهلي، وفشل محمد الشناوي في التعادل معها، ليتقدم الفيصلي بهدفين دون رد.

فشل أهلاوي

فشل الأهلي في تشكيل خطورة على مرمى الفيصلي في الوقت المتبقي من الشوط، لينتهي بتقدم الفريق الأردني بهدفين دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى حسام البدري المدير الفني للفريق، التغيير الأول بنزول أحمد الشيخ، وخروج أحمد حمودي، في محالة سرعة لتنشيط الشق الهجومي وإيجاد حلول سريعة لإدراك التأخر بهدفين، وأجرى تغيير أخر داخل الملعب، ولعب أحمد فتحي ظهيرأيمن، ومحمد هاني في قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة.

تألق أردني

تألق معتز ياسين حارس مرمى الفيصلي الأردني، في الزود عن مرماه في كرتين عرضيتين، سدد الأولى وليد أزارو برأسعه أبعدها إلى ركنية، والأخرى ارتطمت الكرة برأس زميله، ولكنه كان لها في الوقت المناسب، وبعدها سقط على الأرض متعللًا بإصابة ليضيع قليل من الوقت.

وفي الدقيقة 60، أجرى المدير الفني التغيير الثاني، بخروج حسام عاشور، ونزول عبد الله السعيد، مستخدمًا الكارت الثاني.

وعند الدقيقة 62، توغل صالح جمعة في دفاع الفيصلي ومرر الكرة لعبد الله السعيد المتواجد على حدود منطقة الجزاء، وراوغ المدافع الأردني، وسدد الكرة بيسراه، لتمر بجوار القائم بقليل من السنتيمترات، وفي الدقيقة التي تلتها، أهدر صالح جمعة وأحمد الشيخ فرصة مزدوجة، حيث ارتطمت كرة صالح جمعة في القائم، ولعب الشيخ رأسية أعلى العارضة.

تغييرات البدري

أجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري، التغيير الثالث في الدقيقة 78، بخروج محمد هاني ونزول إسلام محارب، ليعود عمرو السولية إلى مركز قلب الدفاع بجواررامي ربيعة، وفشلت مساعي الأهلي في تسجيل أهداف وإدراك التعادل، بعدما أغلق لاعبو الفيصلي كافة الطرق المؤدية ببراعة شديدة، قبل أن يسجل أزارو هدف حفظ ماء الوجه لتنتهي المباراة بخسارة الأحمر بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *