يمثلون جميع المحافظات

24 ألف يمني يؤدون مناسك الحج

مكة المكرمة - عناوين

أشاد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، بتسهيلات المملكة للحجاج اليمنيين، وما بذلته من جهود مع وزارة الأوقاف والإرشاد في سبيل إنجاح الموسم وإحباط المحاولات الرامية لإفشاله.

واطّلع صالح، خلال لقائه اليوم الاربعاء (الثاني من أغسطس 2017م)، وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد زبين عطيه، بحضور وكيل الوزارة محمد عيضه شبيبه، على الترتيبات التي تمت لتفويج الحجاج اليمنيين والإجراءات المتبعة لذلك، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لخدمة الحجيج.

واستمع إلى تقرير مفصل عن ترتيبات حجاج اليمن البالغ عددهم 24 ألفاً و255 حاجاً يشملون كل محافظات الجمهورية، ويبدأ تفويجهم عبر 151 وكالة خلال الأيام القادمة.

وأكد صالح، أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية تولي موضوع الحجاج اهتماما وعناية خاصة، موجهاً كل الأجهزة والجهات المختصة للعمل على تذليل الصعاب والإسهام في شرف الاهتمام بضيوف الرحمن.

وتطرق الوزير إلى الرسوم التي يدفعها الحاج للوكالة والبالغة (5850) ريال سعودي تشمل سكن الحجيج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وهي مساكن فندقية تم اختيارها بعناية واختيار أماكنها القريبة من مشاعر الحج كما يضمن المبلغ التغذية والتنقل بين مكة والمدينة، علاوة على رسوم إضافية لا تتعدى (800) ريال سعودي هي رسوم للنقل الدولي ذهاباً وإياباً وتختلف من محافظة إلى أخرى وبأفضل المواصفات لوسائل التنقل، منوهاً إلى أن أي مخالفة أو تجاوز لذلك يجب أن يبادر الحجاج بالإبلاغ عنها.

من جهته أكد وزير الأوقاف، أن نجاحات الوزارة في ظل هذه الظروف أغضبت قوى الفساد فنفذت حملات دعائية مغرضة تستهدف الوزارة وقطاع الحج والعمرة بهدف التشكيك من تلك الانجازات ومحاولة النيل منها.

وقال إن وزارته لن تألوا جهداً بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة لإنجاح هذا الموسم ولراحة وخدمة حجيج بيت الله الحرام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *