الدولار إلى أقل مستوياته منذ 15 شهرا

وكالات - عناوين

واصل الدولار الأمريكي، تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى، ليصل إلى أقل مستوى له منذ 15 شهرا، في ظل تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي والغموض السياسي في واشنطن.

ومع استمرار تراجع العملة الأمريكية للشهر الخامس على التوالي بنهاية الشهر الماضي انخفضت قيمة الدولار إلى أقل مستوى لها منذ 15 شهرا. وتراجع الدولار إلى 85 يوروسنت أمام اليورو و76 بنس لكل دولار أمام الجنيه الإسترليني وإلى 110.29 ين أمام العملة اليابانية.

ويأتي التراجع في أعقاب البيانات الأمريكية التي أظهرت استمرار معدل التضخم في النطاق الذي لا يتيح لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي التفكير في زيادة أسعار الفائدة خلال الشهور القليلة المقبلة.

وكان مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة قد ارتفع بنسبة 1.5% خلال يونيو الماضي، بعد ارتفاعه بنفس الوتيرة في مايو الماضي، ويستهدف مجلس الاحتياط الاتحادي الوصول بمعدل التضخم الأساسي 2% سنويا.

وأظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية نشر اليوم الثلاثاء (الأول من أغسطس 2017م) استقرار متوسط الدخل الشخصي للأمريكيين خلال يونيو الماضي دون تغيير، في الوقت الذي كان المحللون يتوقعون ارتفاع الدخل.

وذكر التقرير أن متوسط الدخل الشخصي تراجع خلال يونيو بأقل من عشر نقطة مئوية بعد ارتفاعه بنسبة 3ر0% وفقا للبيانات المعدلة للشهر السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *