بالفيديو .. السيسي يعلن تنازله عن نصف راتبه وثروته من أجل مصر

القاهرة – عناوين:  

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تنازله عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لمصر ، مشددا فى الوقت ذاته على أنه لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور.  وقال السيسي ، خلال الاحتفال، بخريجي 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، إن “هذا وقت التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية” .

وأكد أنه لن يوافق على الميزانية العامة للدولة، طالما يزداد فيها نسبة العجز، مشيرًا إلى أن العجز يمثل دينا وسلفا تتعرض له مصر.  

وتابع : “أنا مش هقدر أوافق على كده، إنتو ليه مش عايزين مصر تتقدم، هو إنتو هتسيبوا مصر كده، هو ده ينفع يعنى”. وأضاف: “لو فضل الدين يتزايد مش هنسيب حاجة كويسة لأولادنا الجايين”. وقال: “طلبت تعديل الموازنة بعد مناقشة 6 ساعات لأنها من الممكن أن تتعارض مع الرأي العام بسبب زيادة العجز.

وزاد السيسي : “قلت أكلم الشعب المصري وأشرح له أن مصر وقفت على قدميها بسبب دعم الدول العربية ولكن لا يمكن أن نستمر على ذلك، إحنا بنحرج نفسنا وبنحرج الناس، وقلت للوزراء أنا مش ممكن أوافق على كده. وأردف : “هو أنا ليه ما أكلمكمش وأقولكم محتاجين نيجي على نفسنا، لأن المصريين جدعان قوي أنا مقدرش أوافق عليها ويكون فيها هذا الحجم من العجز، فالدين الداخلي 2 تريليون و100 مليار بالإضافة إلى الفوائد، لذا يجب أن نتخذ إجراءات صارمة، وعايز أخلي بالي من ولادي الجايين لأن تزايد الدين لن يترك لأولادنا حاجة كويسة في المستقبل.  

وأكد أنه لن يلبي مطلبا فئويا بعد ذلك لأن الدولة غير قادرة على تحمل ذلك، لكن يجب أن يكون هناك تضحيات حقيقية من كل مصري ومصرية وأنا بأخذ مرتب الحد الأقصى فمرتبي 42 ألف وهو كثير عليا، لذا سأتبرع بنصفه، وسأتبرع بنصف ما أمتلكه علشان خاطر بلدنا. 

http://youtu.be/lSfJyguKpi4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *