صحيفة: فالفيردي طرد نيمار من تدريبات برشلونة

وكالات - عناوين

كشفت صحيفة (آس) الإسبانية، اليوم السبت (29 يوليو 2017م، أنّ البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة، لم يغادر التدريبات بإرادته بعد شجاره مع البرتغالي نيلسون سيميدو، مدافع الفريق الجديد، ولكن طرده المدرب إرنستو فالفيردي.

وذكرت أنّ الشجار الذي دار بالأمس بين نيمار وسيميدو كان الاختبار الأول لفالفيردي لإظهار شخصيته القوية، ولذلك لم يتردد في معاقبة البرازيلي وطرده من التدريبات، إلا أنّ اللاعب عبّر عن غضبه بإلقاء قميص التدريب وتسديد الكرة بعيدًا.

وأوضحت الصحيفة أنّ فالفيردي سبق وواجه موقفًا مشابهًا حينما كان مدربًا لأتليتك بلباو مع فرانسيسكو ييستي وأسيير ديل هورنو، لرفضه أي خروج عن القواعد في فريقه.

وتولى فالفيردي تدريب برشلونة خلفًا لمواطنه الإسباني لويس إنريكي الذي حصل 9 بطولات في 3 مواسم بقلعة “كامب نو”.

وكانت تقارير أشارت إلى أنَ نيمار، 25 عامًا، يرغب في الرحيل إلى باريس سان جيرمان، كي لا يبقى في ظل نجم برشلونة الأول ميسي.

انيستا يحث نيمار

من جهته استبعد قائد برشلونة الاسباني اندريس اينييستا أن تؤدي مشادة أمس الجمعة، إلى رحيل السيليساو إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وأكد في مؤتمر صحافي أن المشاهد التي أظهرت نيمار يتعارك مع الظهير الجديد للنادي الكاتالوني “غير صحيحة، مضيفاً حصل شيء ما، لكن هذا يحدث في التمارين.

وتابع القائد المخضرم عشية مواجهة الكلاسكيو الودية مع غريمه ومواطنه ريال مدريد في ميامي ضمن الكأس الدولية للأبطال التي تسبق انطلاق البطولات الاوروبية الكبرى: “كل ما يقال ويكتب عن نيمار الآن يتم تضخميه، لكن مرة جديدة هذا النوع من الأحداث وارد”.

وأشار صانع الألعاب إلى أن كل لاعبي برشلونة يأملون في عدم رضوخ نيمار لاغراءات سان جرمان الذي ينوي منحه راتبا سنويا بقيمة 30 مليون يورو.

وشرح “هذا قرار سيتخذه بمفرده، لكننا نريد بقاءه”.

وأضاف “قيمته تتخطى 200 أو حتى 300 مليون يورو، طريقة لعبه تناسب فريقنا تماما، وببقائه معنا يمكنه تحقيق التقدم”.

بارتوميو يعلّق

من جهته، قال رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو في حديث مع صحيفة “نيويورك تايمز”: “لا نريد خسارة نيمار، أحد أفضل اللاعبين لدينا. لديه 4 اعوام في عقده. يمكن للاعبين تحديد مصيرهم. لكن بالنسبة لبرشلونة نريد بقاءه”.

ومنذ وصوله إلى الولايات المتحدة، سجل نيمار أهداف فريقه الثلاثة خلال فوزه على يوفنتوس الإيطالي 2-1 ومانشستر يونايتد الإنجليزي 1-صفر.

وأردف اينييستا “بالنسبة لي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، يجلب الكثير لفريقنا وآمل أن يبقى أطول مدة معنا”.

من جهته، يأمل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي يشكل مع نيمار والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثيا هجوميا ضاربا، في أن يضع المهاجم البرازيلي حدا لكل هذه التكهنات، قائلاً: سيوضح المسألة قريبا، وهذا أفضل له ولنا، يجب أن يتكلم عندما يشعر بأنه جاهز، وسأقدم له مساندتي كزميل له”.

وتابع “لن يؤثر ذلك على تفاهمنا، نريد بقاءه”، وشارك نيمار الجمعة في ميامي بحملة ترويجية مع شركة نايكي الأميركية للتجهيزات الرياضية التي تقوم برعايته وأطلقت حذاء جديدا يحمل اسمه.

وقام بتوقيع الصور التذكارية متبادلا بعض الكلمات مع مئات المشجعين، لكنه لم يتطرق إلى مستقبله أو انتقاله المزمع إلى سان جرمان المملوك قطريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *