هدف يدعم شهادة تقنية المعلومات لرفع تنافسية سوق العمل

الرياض - عناوين

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم السبت (29 يوليو 2017م)، دعم شهادة مهارات تقنية المعلومات CIT، إضافة إلى شهادات أخرى يدعمها الصندوق حاليًا ضمن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية، لزيادة تنافسية الكفاءات الوطنية من الجنسين في سوق العمل، في إطار الجهود التي يبذلها لرفع المهارات المطلوبة في سوق العمل .

وحثّ نائب المدير العام في صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب الدكتور محمد آل عبد الحافظ، على الاستفادة من الفرص التي يقدمها برنامج الشهادات المهنية الاحترافية؛ لزيادة التنافسية في سوق العمل، مشيرا إلى أن (البرنامج) مفتوح أمام موظفي القطاعين العام والخاص، والباحثين عن عمل.

وتعد شهادة مهارات تقنية المعلومات، معيارا معتمدا محليا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كأول شهادة احترافية وطنية بديلة لشهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات، ومعتمدة دوليا من هيئة المؤهلات الإسكتلندية (SQA)، وتثبت الشهادة أن الحاصل عليها مؤهل في مجال إتقان مهارات الحاسب الأساسية، ويتضمن البرنامج المعد للحصول على الشهادة، المفاهيم الأساسية في استخدامات الحاسب وتطبيقاته في مواقع العمل والتحصيل العلمي.

وتُعرف الشهادات المهنية الاحترافية بأنها: “الشهادات أو المؤهلات المهنية التي يحصل عليها الشخص، لضمان التأهيل والتخصص لأداء الوظيفة بالشكل الاحترافي المعتمد من جهة اعتماد أو جمعية مهنية دولية أو محلية”.

وتقوم آلية الدفع من الصندوق، على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقًا للتكاليف المحددة على موقع (هدف) www.hrdf.org.sa، حيث على المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقًا معها صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *