نفت إدارة نادي موناكو رسميا اليوم الثلاثاء توصّلها إلى اتّفاق مع نظيرتها غب ريال مدريد بشأن انتقال جوهرة النادي الشابة كيليان مبابي مقابل 180 مليون يورو.

وذلك بعد أن كشفت صحيفة “ماركا” الرياضية المدريدية صباح اليوم الثلاثاء أن ريال مدريد بطل الليغا توصل إلى “اتفاق مبدئي” مع موناكو بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، بخصوص ضم المهاجم الواعد كيليان مبابي مقابل صفقة قياسية قد تصل إلى 180 مليون يورو.

وبحسب الصحيفة المدريدية استنادا إلى مصادر مقربة من المفاوضات، فإن “نية جميع الأطراف هي انتقاله في الأيام القليلة المقبلة” إلى ريال مدريد لمدة 6 مواسم مقابل مبلغ يتراوح بين 150 و160 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت الأداء التي تتراوح بين 20 و30 مليون يورو.

وبدا مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان متباينا في الآونة الأخيرة بخصوص رغبته في التعاقد مع مهاجم بعد رحيل الفارو موراتا إلى تشيلسي الإنجليزي.

وكان زيدان استبعد الاحد الفكرة، وقال: “لم أطلب أي شيء، تحدثت إلى الرئيس (فلورنتينو بيريز)، لدينا مجموعة من 28 لاعبا، هذا أمر جيد جدا، أنا سعيد، نعمل معا”، وأوضحت ماركا أنه في حال تتمة الصفقة فإن مبابي (18 عاما) سيتقاضى “7 ملايين يورو خالية من الضرائب” في الموسم.

وينتهي عقد مبابي مع موناكو في 2019 وهو مطلوب من أندية أوروبية كبيرة خصوصا ريال مدريد وباريس سان جرمان الفرنسي، لكن العديد من وسائل الإعلام الرياضية في فرنسا وأسبانيا أكدت منذ أسابيع عدة أنه يفضل اللعب للنادي الملكي.