اليمن: اعتقال اثنين من المطلوبين ضمن قائمة الإرهاب المدعومة قطريًّا

عدن - عناوين

أعلنت سلطات الأمن اليمنية في محافظة حضرموت، شرق البلاد، اعتقال 2 من المتهمين بالتعاون مع القاعدة، وردت أسماؤهم ضمن قائمة المطلوبين التي أعلنتها الدول الأربع المقاطعة لقطر.

وقالت مصادر أمنية محلية، اليوم الثلاثاء ، إن قوات النخبة الحضرمية اعتقلت أحمد علي أحمد برعود وعبدالله محمد علي اليزيدي، في إطار حملة ملاحقات تقوم بها لتعقب عناصر مطلوبة بتهمة التساهل مع القاعدة ودعم الإرهاب، وذلك بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن أسمائهم ضمن قائمة الإرهاب.

وبحسب موقع “المشهد اليمني” فقد جاءت هذه الحملة من الاعتقالات لشخصيات محسوبة على التيار السلفي، تقول بعض المصادر إنهم متهمون بالتساهل مع تنظيم القاعدة الذي كان يسيطر على المكلا.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت اليوم الثلاثاء عن إدراج أفراد وكيانات يمنية جديدة ضمن قوائم الإرهاب.

‏والأفراد اليمنيون الذين أُدرجوا في القائمة المعلن عنها اليوم، هم: عبدالله محمد علي اليزيدي، وأحمد علي أحمد برعود، ومحمد بكر الدباء، اضافة إلى ثلاثة كيانات أخرى من اليمن أدرجتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في قوائمها المحدثة، وهي: مؤسسة البلاغ الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية، والرحمة الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *