ضمن مباريات البطولة العربية بالقاهرة

النصر يسقط في فخ التعادل ضد اللبناني

القاهرة - عناوين

تعادل النصر مع نظيره العهد اللبناني، بهدف لكل منهما، مساء اليوم الأحد (23 يوليو 2017م)، بإستاد الإسكندرية في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة العربية.

وتقدم النصر بهدف سجله يحيى الشهري عند الدقيقة 37، وتعادل إبراهيم ديوب للعهد عند الدقيقة 49 ليحصد كل فريق نقطة واحدة.

سيطرة النصر

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من فريق النصر على مجريات الأمور في وسط الملعب، مع تحركات سريعة ونشاط ملحوظ للبرازيلي ليوناردو، وسنحت فرصة قريبة لأحمد الفريدي أنقذها الدفاع، وسدد ليوناردو بقوة فوق العارضة، ورد العهد بانطلاقة سريعة من زريق انتهت بعرضية دون خطورة، وتصدى حارس العهد لتسديدة من السهلاوي.

وفي الدقيقة 37، سجل يحيى الشهري هدف التقدم للنصر، من خلال انطلاقة سريعة من الموهوب أحمد الفريدي، الذي توغل وسط دفاعات العهد، ومرر للشهري الذي سدد ببراعة، ورد العهد بتسديدة قوية من أحمد زريق، ثم أضاع المهاجم عيسى سانتو فرصة التعادل بعد خطأ ساذج من الحارس وليد عبد الله.

انتفاضة العهد

انتفض العهد، ومرر زريق كرة عرضية لم تصل لسانتو، لينتهي الشوط الأول بتقدم نصراوي، فيما بدأ البناني الشوط الثاني بحماس، فأدرك اللاعب إبراهيم ديوب في الدقيقة 49 هدف التعادل بعد عدة تمريرات رائعة في وسط الملعب، انتهت بعرضية سريعة حولها للشباك.

وتحسن أداء النصر بعد هدف العهد، وحاول فرض سيطرته على وسط الملعب من جديد، ولكن تراجع المخزون البدني للفريق السعودي أثر على المستوى في الشوط الثاني.

وأشرك ريكاردو جوميز المدير الفني للنصر، لاعبه عبد العزيز الجبرين، ثم دفع بالمهاجم الليبيري ويليام جيبور من أجل تنشيط الهجوم، وحاول النصر من جديد الوصول لمرمى العهد من خلال الفريدي، ثم كرة من جيبور وضربة رأس فوق العارضة، وظهر اللاعب أحمد زريق، أخطر نجوم العهد في محاولة قريبة أبعدها الحارس وليد عبد الله.

انحصر اللعب في وسط الملعب، وسنحت فرصة جديدة للنصر عن طريق يحيى الشهري، الذي غادر وحل بدلاً منه فهد الجميعة، فيما ألقى العهد بآخر أوراقه في الدقيقة 89، بنزول حسين منذر، وحاول الوصول لمرمى النصر في الدقائق الأخيرة.

ونال الجبرين البطاقة الصفراء بعد عرقلة أحمد زريق، ومرت تسديدة لبنانية أخيرة من حسين الزين بجوار القائم، لينتهي اللقاء بالتعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *