تنامي الإقبال على سياحة الطائف وعكاظ يجذب 600 ألف زائر

الطائف - عناوين

توقع مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف خالد بن حامد القهرة، أن يسجل سوق عكاظ خلال الدورة الحالية رقما قياسيا جديدا في مستوى الإقبال من الزوار.

وبيّن أن الإحصائيات الموثقة تعكس ارتفاعا ملموسا في عدد الزوار للطائف بشكل عام وسوق عكاظ خاص، حيث كان العدد في بدايات النسخ الأولى للسوق لا يتجاوز 60 ألف زائر، حتى تجاوز في العاشرة 400 ألف زائر ، متوقعاً أن يرتفع العدد في النسخة الحادية عشر إلى أكثر من 600 ألف زائر هذا العام، في ظل الاستعدادات والتجهيزات الجيدة والفعاليات والأنشطة المميزة التي شهدتها النسخة الحالية، والدعم اللا محدود من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان.

واعتبر سوق عكاظ رافدا أساسيا من روافد السياحة في محافظة الطائف، وعامل جذب للسياح لحضور فعالياته والاستمتاع بما فيه من أنشطة، كونه يتزامن مع موسم صيف الطائف 38 فذلك بلا شك خدمة كبيرة للسياحة في الطائف وسط دعم لا محدود من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ومتابعة واهتمام الأمير سلطان.

وأوضح أن فعاليات السوق تمثل إضافة قوية لموسم الصيف بالطائف التي تعد من أهم المدن السياحية على مستوى المملكة والوطن العربي.

وبيّن القهرة، أنه حسب توجيه رئيس الهيئة العامة للسياحة، فإن جميع القطاعات بالهيئة تعمل على دعم وتطوير وتنظيم فعاليات وأنشطة سوق عكاظ وما شهدته النسخة الحالية من تغيير كبير في الفعاليات والأنشطة مما جعلها نقطة انطلاق جديدة لفعاليات مميزة في عكاظ للأعوام القادمة، مبيناً أن سياحة الطائف عملت على دعم إدارة سوق التي قامت بجهود مميزة لإنجاح هذه الفعاليات في دورتها الحالية، حيث قامت سياحة الطائف بتكثيف الحملات الرقابية على مرافق الإيواء السياحي للوقوف على مدى استعداداتها و خدماتها التي تقدمها للمصطافين والزوار.

وكشف أنه منذ بدء إجازة الصيف نفذت فرق التفتيش الميداني بالهيئة أكثر من 300 زيارة لمرافق الإيواء السياحي والفنادق والشقق المفروشة والنزل السياحية، مشيراً إلى أن الجولات الرقابية مستمرة وفقاً لخطط العمل الموسمية التي يتم تحديثها بشكل مستمر بتوجيهات الأمير ‏سلطان، بهدف ضمان تجويد الخدمات الفندقية المقدمة للنزلاء من الزوار والمصطافين.

وحثّ في الوقت ذاته المستثمرين وأصحاب مرافق الإيواء السياحي على بذل مزيد من الجهد والعمل لتقديم خدمات مميزة والارتقاء بالخدمات المقدمة لزوار ومصطافي محافظة الطائف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *