الداخلية تدعو لبرامج تحد من الاعتداء على رجال الأمن

الرياض - عناوين

دعت ورشة (جرائم الاعتداء على رجال الأمن) التي نظمها مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية ممثلا في إدارة العلاقات العلمية، إلى تنفيذ برامج علمية وأمنية متكاملة للحد من نوعية هذه الجرائم.

وافتتح الورشة، التي قدمها مدير وحدة استطلاع الرضى الأمني بالمركز الدكتور محمد بن صقر الضبيطي، مطلع الأسبوع الجاري، مدير عام مركز أبحاث مكافحة الجريمة الدكتور ذعار بن محيا، بمشاركة وزارات (التعليم، العدل، الثقافة والاعلام، الحرس الوطني، الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المديرية العامة للمباحث، الأمن العام، والدوريات الأمنية).

وشارك خلال الورشة ممثلين من الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لتحريات الأمنية، والمديرية العامة لحرس الحدود، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة للسجون، والقوات الخاصة لأمن الطرق، والنيابة العامة، ووكالة الوزارة لشؤون الحقوق، وإمارة منطقة مكة المكرمة، وإمارة منطقة المدينة المنورة، وإمارة منطقة الرياض.

وشهدت الورشة مشاركة العديد من الأساتذة والباحثين، ومديرو الإدارات بالمركز، وقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات العلمية التي يؤمل أن تساهم في مكافحة مثل هذه الجرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *