العطية: الدوحة ضد التحالف العربي فى اليمن.. والحوثيون يرحبون

قطر والحوثي غزل متبادل

الرياض - عناوين

رحب رئيس ما تسمى “اللجان الثورية الحوثية” المدعومة من إيران، محمد علي الحوثي، الأربعاء، بالتصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع القطري خالد العطية، بخصوص مشاركة الدوحة في التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن. ووصف الحوثي على صفحته في فيسبوك تصريحات العطية بـ”الخطوة المتقدمة”، معربا عن أمله بـ”المزيد من المواقف القطرية”، على حد قوله.

وكانت قطر اعترفت على لسان وزير دفاعها خالد بن محمد العطية، أنه تم إجبار الدوحة على المشاركة في التحالف العربي في اليمن. وقال العطية في حوار لقناة “تي آر تي” التركية الناطقة باللغة الإنجليزية، ونقلتها المواقع القطرية، إن بلاده كانت منذ البداية ضد التحالف العربي في اليمن.

وتابع قائلا “قطر وجدت نفسها مجبرة على الانضمام للتحالف العربي في اليمن من قبل السعودية ودول عربية أخرى”. وأشار العطية إلى أن القوات القطرية لم تشارك في العمليات داخل اليمن، بل اقتصر وجودها على الحدود السعودية اليمنية، ما يعزز مجدداً ما أعلنته قيادة تحالف الشرعية في اليمن التي قررت إنهاء مشاركة قطر بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب في اليمن، وتسريب معلومات للميليشيات الانقلابية.

وأنهت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية مشاركة قطر في التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في الخامس من يونيو الماضي. وجاء هذا الإعلان بعد قطع الإمارات والسعودية ومصر والبحرين العلاقات مع قطر بداية يونيو الماضي، بسبب دعمها أنشطة إرهابية.

ردان على “قطر والحوثي غزل متبادل”

  1. يقول ابو صالح:

    العطية: الدوحة ضد التحالف العربي فى اليمن.. والحوثيون يرحبون
    قطر والحوثي غزل متبادل كلهم خونه

  2. يقول ابو صالح:

    العطية: الدوحة ضد التحالف العربي فى اليمن.. والحوثيون يرحبون
    قطر والحوثي غزل متبادل كلهم خونه احفاد اليهود والمجوس لعنة الله عليهم دنيا واخره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *