الأخضر يواجه كرواتيا في افتتاح مونديال الشباب لكرة اليد

الرياض - عناوين

يقص المنتخب السعودي لكرة اليد، اليوم الثلاثاء (18يوليو 2017م)، شريط مبارياته في بطولة العالم لكرة اليد للشباب بالجزائر خلال الفترة 18- 30 يوليو الحالي.

ويصطدم (الأخضر) بنظيره الكرواتي عند السادسة مساء مكة المكرمة، حيث يدخل اللقاء أمام رابع أوربا في العام 2016م كرواتيا وهو يفتقد لأربع عناصر أساسية أبعدتهم الإصابات عن المشاركة في البطولة هم صادق المحسن ومحمد باشا وجهاد السيهاتي وعلي حكيم.

وأختار الجهاز الفني 16 لاعباً هم علي آل إبراهيم وحسين المحسن من نادي الخليج, وعلي الشايب من نادي الهدى، ومصطفى العليوات ومصطفى أبو شوكان وحسين العبيدي من نادي النور، وحسين العوازم وعلي المسلم من نادي الترجي، ومحمد الطويل وحسين اليوسف وفيصل آل قريش من نادي الصفا، وهاني البركاتي وجعفر جويني من نادي الأهلي، وحسن آل تريك من نادي مضر، وكميل الغافلي وأحمد الغافلي من نادي القارة، واستبعد البندري وحسن التاروتي وهما يستحقان الاستعانة بهما خلال مجريات البطولة في حال الإصابة أو التأهل للدور الثاني ويقود الدفة الفنية المدرب الوطني فاضل آل سعيد ويساعده موسى الهزاع.

وأكد مدير المنتخب حسن السيهاتي، ثقته الكبيرة باللاعبين بعناية من قبل الجهاز الفني وقال: “الغيابات ستكون مؤثرة لكنها ستكون دافع لجميع الطاقم المتواجد في الجزائر واستفدنا كثيرا من الخطة الإعدادية التي شملت عدداً من الدول وتخللها العديد من المباريات الودية والتركيز على رفع المعدل اللياقي والمهاري ولا نخفي مدى صعوبة المجموعة التي يتواجد فيها أخضر اليد”.

وقال، إن الطموح هو الوصول لأبعد نقطة في المونديال وتحقيق مركز متقدم لإعادة التواجد في بطولات العالم بعد أن غابت اليد السعودية منذ العام 1997م.

ويشارك الأخضر الشاب في البطولة بجانب 24 منتخباً تم تقسيمهم لأربع مجموعات أوقعته القرعة في أقوى المجموعات “الرابعة” مع الجزائر وكرواتيا وأيسلندا والأرجنتين والمغرب، وضمت المجموعة الأولى ألمانيا والنرويج والمجر وكوريا الجنوبية والشيلي وجزر الفارو، بينما تتشكل المجموعة الثانية من فرنسا والدانمارك ومصر وسلوفينيا والسويد وقطر، وأخيرا تتواجد ضمن المجموعة الثالثة أسبانيا وتونس والبرازيل وبوركينافاسو ومقدونيا وروسيا.

ويعتبر فاضل آل سعيد أول سعودي يشارك في كأس العالم لكرة اليد للشباب لاعبا ومدربا بالإضافة إلى زميله ورفيق دربه موسى الهزاع، وسبق أن تواجد آل سعيد والهزاع ضمن البعثة السعودية المشاركة في كأس العالم لكرة اليد للشباب في تركيا عام 1997م، ويتولى آل سعيد حاليا كمدرب للأخضر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *